منخفض جوي وانخفاض ملموس .. تطورات جديدة للمنخفض القادم للأردن

mainThumb

10-01-2021 08:39 AM

 السوسنة - تتأثر المملكة بمنخفض جوي نهاية الأسبوع الحالي حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع ساعات مساء الأربعاء وتتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وتتغير الاجواء بشكل جذري بعد ارتفاعها خلال ايام الاسبوع وتصبح الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

ومع ساعات ليل الاربعاء يتوقع هطول زخات من المطر خاصة في شمال المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول ظهراً إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في ساعات الليل المتأخرة وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وهناك مؤشرات الى وصول المنخفض الجوي يومي الخميس والجمعة، وتتجدد هطول الامطار وانكسار الانحباس المطري.

وقالت ادارة الارصاد الجوية ، انه يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الأحد، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

اما الاثنين فيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. وتبقى الأجواء يوم الثلاثاء، لطيفة الحرارة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم العالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد