عاجل

تحذير للمواطنين من الحالة الجوية .. تفاصيل

إعلان من إدارة الأزمات وتوجيه مهم من الفراية

 السوسنة - قال العميد مازن الفراية، نائب رئيس المركز الوطني لإدارة الأزمات، إن "نهاية الوباء لن تكون قريبة على ما يبدو"، مضيفاً أن اللقاح جزء من منظومة متكاملة لعودة الحياة إلى طبيعتها.

ووجه الفراية المواطنين بالقول أنه "على المواطن معرفة أن التطعيم جزء رئيسي للقضاء على الوباء ضمن جهد وطني كبير".

وتحدث عن سعي للحصول على كميات أكبر من اللقاح، مشيراً إلى وجود اتصال مباشر مع المراكز الصحية، والتأكد من وصول جرعات اللقاح بشكل صحيح للأشخاص المسجلين في المنصة.

اقرأ أيضًا :  الخصاونه يوجه رسالة للنواب الذين حجبوا الثقة

وكان المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أعلن عن خطوات تلقي مطعوم فيروس كورونا المستجد، عن طريق التسجيل على موقع www.vaccine.jo ، وإدخال البيانات الشخصية واختيار المركز الصحي المراد أخذ اللقاح فيه، اضافة الى قطاع العمل الذي ينتمي إليه المسجل، وإدخال رقم الهاتف الذي سترسل إليه رسائل المواعيد والتنبيهات وشهادة التطعيم.

وأشار المركز الى انه ستصل رسالة للمسجلين تتضمن مكان وزمان تلقي المطعوم ومواعيد أخذ المطاعيم التي توزع آليا بحسب أولويات تعتمد على الحاجة والأحقية والتوزيع العادل.
 
وفيما يتعلق بموعد التطعيم، أكد المركز ضرورة الحضور قبل الموعد بقليل مع إحضار الهوية الشخصية للأردنيين وجواز السفر لغيرهم، وإحضار ما يثبت انتماء المسجل لقطاع العمل المختار وتقارير طبية بالأمراض المزمنة إن وجدت، موضحا انه وبعد تلقي الجرعات اللازمة من المطعوم، ستصل رسالة تتضمن رابطا لشهادة التطعيم الخاصة بالمسجل وعليه الاحتفاظ بهذا الرابط ليسهل الوصول إليه عند الحاجة.
 
وفيما يتعلق بالإبلاغ عن الآثار الجانبية إن وجدت، أشار المركز الى انه ستصل المسجل رسالة تتضمن رابطا يمكن استخدامه للتبليغ عن أية أعراض جانبية قد تكون مرتبطة بتلقي المطعوم.
 
اقرأ أيضًا :  الخصاونة يوضح بشأن رفع أسعار فواتير الكهرباء وفرض ضرائب جديدة على السلع