عاجل

تحذير للمواطنين من الحالة الجوية .. تفاصيل

الحكومة تعلن أبرز قراراتها التخفيفية.. تفاصيل

 السوسنة - عقدت الحكومة، الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا تناول تفاصيل الإجراءات الحكومية لفتح بعض القطاعات بطريقة مدروسة وآمنة، وآلية فتح المدارس في الفصل الدراسي الثاني وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة.

وبحسب ما جاء في كلمة رئيس الحكومة، الدكتور بشر الخصاونة، خلال رده على كلمات النواب، فإن أبرز القرارات تتضمن رفع الحظر الشامل أيام الجمعة، وبقاء الحظر الجزئي.

وقال وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد أن التوجّه لفتح القطاعات يأتي في ضوء التحسّن الذي طرأ على الوضع الوبائي وبالتزامن مع بدء برنامج التطعيم ضدّ فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا :  الكونغرس يبدأ مناقشات عزل ترامب

وأضاف العايد، بأنه سيتّم فتح عدد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية على ثلاث مراحل، وبمدد زمنية محددة، وبالاعتماد على المؤشرات الوبائية في حينه.

وأكد على قرار وقف العمل بقرار حظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة اعتباراً من هذا الأسبوع، ومع ذلك، يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حالياً، ويتمّ تطبيقها كذلك أيام الجمعة.

كما أعلن العايد، وقف العمل بمنصة القادمين إلى المملكة جوّا Visit Jordan، والاكتفاء بإحضار فحص (PCR) نتيجته سلبية خلال (72) ساعة من موعد الوصول، بالإضافة إلى فحص (PCR) فور الوصول في المطار، و يعفى من ذلك الأطفال دون سن (5) سنوات، مضيفًا : " إلغاء الحجر المنزلي للمسافرين القادمين ممن تظهر نتيجة فحوصاتهم في المطارات الأردنية سلبية، مع التأكيد على التزام المصابين الذين تظهر نتيجتهم إيجابية بالعزل المنزلي".

كما تم زيادة أعداد القادمين عبر جسر الملك حسين وحدود المدوّرة إلى 300 شخص يومياً، بدلا من 150 شخصاً، وبحسب تعليمات تعلنها وزارة الداخلية.

أما بالنسبة للمطارات فقد أعلن العايد، إزالة أي محددات على أعداد الرحلات الجويّة في المطارات لتعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، ابتداء من تاريخ 20/1/2021.

اقرأ أيضًا :  إعلان من إدارة الأزمات وتوجيه مهم من الفراية