عاجل

تحذير للمواطنين من الحالة الجوية .. تفاصيل

الحكومة تعلن السماح لعدد من القطاعات بالعمل وإجراءات جديدة .. أسماء

 السوسنة - أعلنت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي خطة لفتح القطاعات المغلقة موزعة على مجموعة حزم على مراحل متعددة.

وستكون هذه المراحل موزعة على حوالي أسبوعين بين حزمة وحزمة بهدف تقييم الإجراءات.

واختيرت الأنشطة الاقتصادية بالتنسيق مع وزارة الصحة بناء على تقييم المخاطر الذي تعده وزارة الصحة في ضوء الوضع الوبائي، مع الإشارة إلى أهمية المساهمة في فتح القطاعات في تخفيف الآثار الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، وفق العلي.

وتبدأ الحزمة الأولى في 15 كانون الثاني/يناير، برفع حظر يوم الجمعة، ثم سيتم السماح لبرك السباحة الخارجية في المنشآت الفندقية بالعمل، و سيتم السماح بفتح الحدائق العامة والمحلات التجارية داخل الحدائق ووفتح نوادي الفروسية، مع عملية تقييم للوضع الوبائي في الاجراءات.

اقرأ أيضًا :  وزير التربية يوضح آلية وشكل دوام الطلبة الفصل الثاني 

من جهته، قال وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد أن التوجّه لفتح القطاعات يأتي في ضوء التحسّن الذي طرأ على الوضع الوبائي وبالتزامن مع بدء برنامج التطعيم ضدّ فيروس كورونا.

وأضاف العايد، بأنه سيتّم فتح عدد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية على ثلاث مراحل، وبمدد زمنية محددة، وبالاعتماد على المؤشرات الوبائية في حينه.

وأكد على قرار وقف العمل بقرار حظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة اعتباراً من هذا الأسبوع، ومع ذلك، يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حالياً، ويتمّ تطبيقها كذلك أيام الجمعة.

أما بالنسبة للمطارات فقد أعلن العايد، إزالة أي محددات على أعداد الرحلات الجويّة في المطارات لتعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، ابتداء من تاريخ 20/1/2021.

اقرأ أيضًا :  عبيدات يوضح حول فتح القطاعات