عاجل

تحذير للمواطنين من الحالة الجوية .. تفاصيل

’’متمازجًا’’ .. وزير التربية والتعليم يوضح شكل وآلية دوام المدارس الفصل الثاني

 السوسنة - قال وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، بأن العودة إلى المدارس هي مسؤولية مشتركة، قائلًا أن الإطار العام للعودة هو التدرج؛ في السابع من شباط، سيبدأ بإذن الله التعليم الوجاهي بالصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثالث، والصف الثاني عشر.

وأضاف : "عودة طلبتنا في الفصل الدراسي الثاني في 7 شباط، واستمرارية دوام المدارس هي مسؤولية مشتركة.. من خلال الالتزام بالبروتوكول الصحي (لبس الكمامة، المحافظة على مسافات الأمان، استخدام المعقمات والمنظفات،….) والذي هو مسؤولية الجميع".

اقرأ أيضًا :  إعلان من إدارة الأزمات وتوجيه مهم من الفراية

وأوضح النعيمي بأن الدوام سيكون بتناوب الأيام، (2*3) أو (2*2*2) اعتمادًا على الكثافة الصفية، بحيث يكون نصيب الطالب من غرفة الصف مترين مُربَّعين على الأقل، وبسعة صفيَّة من 15 - 20 طالب في الصف، مضيفًا : "التعليم سيكون متمازجًا، بحيث يتابع الطلبة دوامهم عن بعد أثناء عدم وجودهم بالمدرسة".

وأكد الوزير النعيمي بأن هناك محطتَّا تقييم زمنيَّتان لمدى الالتزام بالبروتوكول الصحي على مستوى المدرسة، ومراقبة الحالة الوبائية عامل مهم جدًا في كل محطة من محطات التقييم، وبعدها بأسبوعين ستكون محطة تقييم ثانية، تُحدِّد التحاق الطلبة من الرابع إلى التاسع في 7 آذار بالتعليم الوجاهي.

وأضاف النعيمي بأنه إذا ثبت الالتزام وسمحت الحالة الوبائية سيلتحق طلبة الصفوف العاشر والحادي عشر بعد أسبوعين بالتعليم الوجاهي في 21 شباط، مؤكدًا أن الوزارة تدرس تمديد الفصل الثاني حتى نهاية حزيران، لإعطاء مساحة أوسع للمعلمين والطلبة لتغطية المفاهيم الأساسية للمواد والنتاجات الحرجة للفصلين، ولضمان إتقان الطلبة للكفايات الأساسية.

اقرأ أيضًا :  الحكومة تعلن أبرز قراراتها التخفيفية.. تفاصيل