رصد أعراض جديدة لفيروس كورونا.. السر في العينين

السوسنة- كشفت دراسة طبية حديثة عن أعراض أقل شيوعا تظهر لدى المصابين بكوفيد -19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وهي مرتبطة بالعينين.

 
وأشارت دراسة نشرتها المجلة الطبية البريطانية، إلى تسجيل ثلاثة أعراض مرتبطة بالعينين، ظهرت لدى المصابين بفيروس كورونا المستجد.
 
والأعراض الثلاثة التي ذكرتها الدراسة تتمثل بحساسية الضوء والتهاب الملتحمة وحكة العينين، وفق ما نقل موقع صحيفة "إكسبريس" البريطانية.
 
وحساسية الضوء، هو انزعاج العين الناجم عن الضوء، مما يجعل الشخص في حاجة إلى تضييق أو إغلاق عينيه، علما أن من المحتمل أن تترافق هذه الحالة بالصداع.
 
 
اقرأ المزيد: بعد عشرات الوفيات وسط الملقحين.. النرويج توضح
 
 
ويصاحب التهاب الملتحمة تورم في الملتحمة وهي عبارة عن نسيج مبطن للسطح الداخلي للجفن والغلاف الخارجي للعين، ويساعد هذا في المحافظة على رطوبة الجفن والعين الداخلية.
 
 
وتعليقا على الدراسة، قال الدكتور علي ميرزا، الطبيب المختص في مركز "مستشارو طب العيون" بلندن: "يعاني من يشكو حساسية الضوء من الصداع، ويشعرون بألم في العينين عند إضاءة مكان مظلم بشكل مفاجئ، أو الانتقال من الظلام إلى النور".
 
وأضاف ميرزا: "يمثل التهاب العينين أحد أعراض فيروس كورونا الأقل شيوعا، إلا أن التشخيص وحده القادر على التمييز فيما إذا كانت مؤشرا على الإصابة بكوفيد-19 أم أن الأمر مجرد التهاب فيروس للملتحمة".
 
اقرأ المزيد: 3 أشياء يميزها الجنين في بطن أمه قبل أن يولد.. تعرف عليها
 
 
وأشار الأخصائي في طب العيون إلى أن الأعراض الثلاثة المذكورة والمرتبطة بالعينين يجب أن تزول بمجرد التعافي من الفيروس التاجي، ناصحا المرضى الذين يعانون هذه الأعراض باستبدال العدسات اللاصقة بالنظارات خلال إصابتهم بكوفيد-19.