خط دم أول فيلم رعب عربي بطولة نيللي كريم وظافر العابدين

mainThumb

19-01-2021 11:11 PM

السوسنة- اثنان من ألمع نجوم السينما والدراما في العالم العربي: نيللي كريم (نجمة "بـ 100 وش"، و"الفيل الأزرق") وظافر العابدين (نجم "عروس بيروت"، و"تحت السيطرة") معاً في بطولة أول فيلم رعب عن مصاصي الدماء في العالم العربي، بعنوان "خط دم". 
 
ويحمل الفيلم توقيع المنتج المخضرم رامي ياسين الذي كتبه وأخرجه.
 
ويجتمع كل من ظافر ونيللي مجدداً في "خط دم"، بعد لقائهما معاً في بطولة مسلسل "تحت السيطرة"، ليؤديا هذه المرة دور الزوجين "نادر" و"لميا"، والدَي صبيين توأمين، يتعرّض أحدهما لحادثٍ أليم، يتركه شبه ميتٍ في غيبوبة طويلة. فما الذي ستؤول إليه الأحداث بعد أن يقرّر الوالدان اتباع طريقة غامضة في محاولةٍ يائسة لإعادة ابنهما إلى الحياة؟ وكيف سيتصرّفان إزاء السلوك المريب الذي يبدأ بالظهور عليه بُعيد استيقاظه من الغيبوبة ضمن سلسلة من التصرفات المخيفة والنوايا الخفيّة؟
 
 
 
تعليقاً على دوره في الفيلم، قال النجم ظافر العابدين: "تحمست للمشاركة في "خط دم" لأن الدور جديد، فهو دور أول مصاص دماء "Vampire" عربي، وأنا سعيد به وبالتجربة".
 
وعن تعاونه الثاني مع نيللي كريم بعد مسلسل "تحت السيطرة"، قال ظافر: "كان التواصل بيننا في الفيلم سهلاً، فكلانا يعرف كيفية عمل الآخر، لذا انعكس ذلك على الأداء وسيلمسه الجمهور". وختم كلامه مشيداً بأهمية عرض الفيلم على منصة "شاهد VIP"، حيث قال: "تكمن أهمية هذا النوع من منصّات العرض كونها توصل الأفلام إلى بيوت الناس في كل مكان، فيكون انتشار الفيلم أوسع على امتداد العالم العربي، إضافةً إلى إمكانية متابعة الفيلم في المكان الذي يحدده المشاهد".
 
والنجمة نيللي كريم: "من الممتع أن يكون المرء جزءاً من هذا المشروع الرائع الذي جمعني بظافر العابدين مرة أخرى في أول فيلم روائي طويل لنا". وأضافت نيللي: "أنا على ثقة بأن المشاهدين سيُبهَرون بقصة الفيلم، وسيُعجبون بأدوارنا غير التقليدية فيه". وختمت نيللي: "الفيلم استثنائي، فضلاً عن كونه الأول من نوعه في منطقتنا، وأنا متشوقة لمعرفة ردود فعل الجمهور لدى عرضه".
 
وقال كاتب الفيلم ومخرجه رامي ياسين، الذي سبق أن نال فيلمه القصير "في الوقت الضائع In Overtime" ثناء النقاد لدى عرضه في مهرجان البندقية السينمائي 2014: "باعتباري من عشاق قصص وأفلام مصاصي الدماء، فقد كان "خط دم" بمثابة المشروع الحلم بالنسبة إلي على مدى سنوات عدة".
 
وتابع ياسين: "القصة فريدة من نوعها في عالم السينما العربية، وقد أمتعني عنصر التحدي في هذه التجربة التي أثمرت عن أول فيلم عربي عن مصاصي الدماء، وآمل أن أكون قد وُفّقت في ترك بصمتي".
 
وختم ياسين: "أبرز ما ساعد على إنجاح هذه التجربة هو العمل مع نجوم متمكّنين على غرار نيللي وظافر، إضافة إلى فريق العمل المذهل والممثلين المتميزين، الأمر الذي مكنني من ترجمة رؤيتي السينمائية على أرض الواقع. لذا آمل أن يلقى "خط دم" صدىً طيباً لدى الجمهور، ليس في منطقتنا فحسب بل في جميع أنحاء العالم".
 
وأعرب مدير عام والشريك المؤسس للشركة المنتجة Film Clinic، محمد حفظي تفاؤله بالتجربة مثنياً على كاتب العمل ومخرجه رامي ياسين، وأضاف حفظي: "يمتلك رامي موهبة فريدة، وقد كانت تجربة العمل معه ممتعة للغاية في أول فيلم روائي طويل من كتابته". 
 
 
 
وختم حفظي: "يأتي عرض الفيلم على "شاهد VIP" بمثابة تتويج لهذه التجربة الفنية الرائدة في وقتٍ غير مسبوق يمرّ به قطاع صناعة أفلام الترفيه في المنطقة والعالم، وأنا على ثقة بأن ذلك سيصبّ في مصلحة الجمهور الذي سيتمكن من الاستمتاع بمشاهدة الفيلم على "شاهد VIP".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد