عاجل

تنويه حكومي لكل مواطن في الأردن: عليكم فعل هذا الأمر فورًا

الأرصاد تكشف حالة الطقس لأربعة أيام .. هل يوجد منخفض قادم؟

 السوسنة - قالت ادارة الارصاد الجوية ان الاجواء ستكون الجمعة مشمسة لكنها باردة جدا في محختلف مناطق المملكة، ولطيفة في العقبة والبحرالميت والاغوار.

اقرأ ايضا:  وزارة التربية تزف بشرى سارة.. وإصدار قرار جديد

اما في ساعات الليل تكون الاجواء أشد برودةمن المعتاد،حيث من المتوقع تشكل الانجماد فوق المرتفعات وفي البادية وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة..

وبحسب تقرير الأرصاد، تبقى الأجواء، السبت، باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اما ااحد فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
 
الاثنين، يطرأ إرتفاع قليل آخر على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
 
وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل الصقيع في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق، وحدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية .
 
وتشير النماذج العددية والخرائط الجوية العالمية الى وجود منخفض جوي نهاية الاسبوع القادم باذن الله.
 
اقرأ ايضا:  تصريح حكومي حول حظر الجمعة والقرارات الحكومية المرتقبة
 
 وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم في مدينة عمان، ما بين 11 - 2 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 8 - -1، وفي مرتفعات الشراة 9 - -1، وفي مناطق البادية 12 - 0، وفي مناطق السهول 11 - 3، وفي الاغوار الشمالية 18 - 2، وفي الأغوار الجنوبية 20 - 9، وفي البحر الميت 19 - 8، وفي خليج العقبة 19 - 9 درجات مئوية.