ضباط إسرائيليون: اتفاق إيران النووي جيد .. ونتنياهو يكذب

mainThumb

12-02-2021 06:26 PM

 السوسنة - اعتبر ضابطان إسرائيليان كبيران سابقان أن ادعاء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس أركانه، بأن عودة واشنطن، إلى الاتفاق النووي تشكل خطرا على إسرائيل هو "تضليل".

 
وشدد الضابطان، وهما نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست عن حزب ميرتس، يائير غولان، والضابط برتبة عميد وعضو الكنيست السابق والمرشح في قائمة حزب العمل لانتخابات الكنيست المقبلة، عومير بار ليف، على أن "ضباط الجيش الإسرائيلي عبروا عن رأيهم حينما أبرم الاتفاق النووي، مؤكدين أن الاتفاق معقول وصحيح بالنسبة لإسرائيل".
 
 
وقال غولان، في تقرير نشره موقع "زْمان يسرائيل" الإلكتروني، الجمعة، إنه "عندما تم توقيع الاتفاق، قلنا إن "هذا ليس اتفاقا مثاليا، لكنه اتفاق جيد. فهو يرجع البرنامج النووي سنوات إلى الوراء. وهذا ما كنا نريده".
 
وأضاف غولان، فيما يتعلق بادعاءات نتنياهو والمسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأن إيران خدعت وخصبت اليورانيوم سرا في السنوات التي كانت تخضع فيها للاتفاق النووي، أنه "إذا كانوا يخصبون في السر، فإنه بإمكانهم القيام بذلك بوجود اتفاق أو بدون اتفاق. لكن تحت نظام الاتفاق كنا نعلم بشكل مؤكد أنهم أوقفوا عمل أجهزة الطرد المركزي. لا أقول إنهم لم يعملوا بالسر، ولا أشتبه ببراءة الإيرانيين. ما أقوله هو أن الاتفاق حقق إنجازات مذهلة لدولة إسرائيل".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد