بعد قرار الخصاونة .. وزير التربية والتعليم يصرح بشأن تعليق دوام المدارس ويكشف خيارين

mainThumb

22-02-2021 08:08 AM

 السوسنة - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إن خطة العودة إلى المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني كانت واضحة بالعودة على مراحل وبالتدرج وبالتمازج بين الوجاهي والتعليم عن بعد.

وأكد الدكتور النعيمي، أن الوزارة كانت واضحة بأن الاستمرار في التعليم الوجاهي يعتمد على الالتزام بالبروتوكول الصحي وتطور الوضع الوبائي الذي يخضع لتقييم مستمر بالتنسيق مع وزارة الصحة.

كما لفت الدكتور النعيمي إلى خيارين، قائلًا أن الوزارة وبعد أسبوعين على عودة الدفعة الأولى من الطلبة إلى التعليم الوجاهي (رياض الأطفال، الصفوف الثلاث الأولى والثاني الثانوي)، كانت أمام خيارين أولهما الاستمرار بعودة الطلبة في المرحلة الثانية بإضافة الصف العاشر والحادي عشر أو الانتظار في ظل تطور الحالة الوبائية وارتفاع نسبة إيجابية فحوصات كورونا في ظل انتشار السلالة الجديدة.

اقرأ أيضًا :  تصريح حكومي جديد بشأن فرض حظر شامل وتعديل الحظر اليومي الجزئي

وتابع، أستشعر قلقا مجتمعيا عاما في ضوء هذا الانتشار والقفزات المتسارعة في أعداد الإصابات وزيادة نسب الإيجابية.

وأضاف “تم تقييم الموقف وعرض على اللجنة الإطارية العليا وكان هنالك تقييم من وزارة الصحة، وتم التوافق على أن يكون القرار لا فتح لقطاعات إضافية في هذه المرحلة ومنها عودة طلبة صفي العاشر والحادي عشر”.

وأكد انعقاد لجنة الأوبئة بشكل مستمر للتحليل والرصد وتقديم توصياتها للحكومة، كما أن اللجنة الإطارية العليا تعقد اجتماعات بصورة مستمرة، ولا يوجد قرارات لغاية هذه اللحظة.

وأشار إلى أن البلاغ الذي صدر عن رئيس الوزراء الأحد ليس له علاقة في التعليم الوجاهي أو التعليم عن بعد، بل اعتبر أن التعليم عن بعد هو شكل من أشكال التعليم المعتمدة التي تخدم الأغراض المنصوص عليها في قانون التربية والتعليم.

اقرأ أيضًا :  قرار جديد صادر عن الخصاونة.. وتفويض وزير التربية

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد