وزارة التربية توضح حول ’’البسكويت المحشي’’

mainThumb

23-02-2021 10:43 PM

 السوسنة - علقت وزارة التربية والتعليم، مساء الثلاثاء، ما تداولته بعض المواقع الإخباريّة وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات وصوراً تفيد بأنّ الوزارة وزّعت ضمن مشروع "التغذية المدرسيّة" لعام 2020م مادة "البسكويت" المدعومة من بعض الدّول الصديقة.

وأكدت الوزارة بأنّ هناك خلطًا في المعلومات والصور المتداولة، إذ أنّ مادّة "البسكويت" المدعومة من بعض الدول الصديقة (في الصور) لم يتمّ توزيعها ضمن مشروع التغذية المدرسيّة لعام 2020م، بل كانت ضمن مشروع عام 2015م والصور المتداولة لهذه المادّة قديمة.
 
وأشارت إلى أن برنامج التغذية تنفذه الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، ويستهدف طلبة رياض الأطفال وحتّى الصف السادس الأساسي في مناطق جيوب الفقر في المدارس الحكومية والمناطق النائية، وبواقع 50 يومًا في كل فصل دراسي.
 
 
وبحسب ما ذكرت الوزارة، فإنه يتم تقديم وجبات صحيّة في بعض الأيام من خلال مطابخ إنتاجية تشمل معجنات بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.
 
جدير بالذكر أن برنامج التغذية المدرسية مستمر منذ عام 1999م؛ وقدمت هذه الوجبات في العام الماضي إلى 450 ألف طالب وطالبة في المناطق المستهدفة.
 
وكانت الوزارة قد رصدت لمشروع التغذية المدرسيّة (من ميزانيتها) لعام 2020م ما قيمته 3 ملايين و550 ألف دينار.. صُرِفَ منها 2 مليون دينار فقط؛ لأنَّ توزيع التغذية المدرسيّة لم يُستكمل طوال العام نظرًا لفترات الدَّوام عن بُعد.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد