الكاظمي: نتطلع لتحقيق الاتفاقيات المشتركة مع الأردن

mainThumb

24-02-2021 03:03 PM

 السوسنة - استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، وفدا رسميا أردنيا برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي، وعدد من المسؤولين وممثلين عن القطاع الخاص الأردني.

 
وحَمل الوفد تحيّات جلالة الملك عبد الله الثاني إلى الكاظمي، وتأكيدات الأردن حكومة وشعبًا على عمق أواصر التعاون والرغبة في تطوير المصالح المشتركة مع العراق.
 
وقال الكاظمي إن النيّة الجادة والإصرار متوافرين لدى البلدين من أجل تطبيق الاتفاقيات الثنائية في مجالات التعاون كافة. وخاصة في قطاعات الإسكان والطاقة والصحّة والتعليم والصناعة والتجارة والقطاع المصرفي، وكذلك البرمجيات الحديثة.
 
 
وأكّد على أهمية دور القطّاع الخاص في البلدين، وأهمية التعاون الذي بدأ في الإطار الأمني والسياسي ضمن التعاون الثلاثي الذي ضمّ كذلك جمهورية مصر العربية، ليتسع ويشتمل الأمن والاستقرار بمفهومه الأوسع.
 
وحمّل الكاظمي الوفد الأردني تحياته إلى الملك عبد الله الثاني، وحكومة بشر الخصاونة، مؤكدا على تطلع العراق إلى تعاون أوثق مع الأردن، وترسيخ أمن المنطقة واستقرارها.
 
وأعرب الوفد الأردني من جانبه، عن تقديره لحسن الاستقبال و ما لمسه من حرص على تطوير العلاقات الثنائية، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيه مصلحة الشعبين الأردني والعراقي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد