جولات تفتيشية مفاجئة على منشآت

mainThumb

24-02-2021 08:58 PM

 السوسنة - نفذت مديريتا التفتيش والسلامة والصحة المهنية في وزارة العمل خلال اليومين الماضيين جولات تفتيشية مفاجئة في جميع محافظات المملكة على المنشآت الرياضية والمؤسسات التعليمية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق البروتوكولات الصحية ومدى التزامها بأمري الدفاع 20 و25.

اقرأ ايضا:  بعد قرار الحظر وارتفاع الإصابات .. توجيه فوري وتعميم من رئيس الوزراء

وقال الناطق الإعلامي بإسم وزارة العمل محمد الزيود إن الجولات التي تم تنفيذها خلال يومي الثلاثاء والأربعاء شملت 130 منشأة منها 59 مؤسسة تعليمية و71 منشأة رياضية.
وأشار إلى أن فرق التفتيش والسلامة والصحة المهنية حررت خلال جولاتها 43 مخالفة لأمري الدفاع 20 و25 منها 24 بحق مواطنين و19 بحق منشآت رياضية ومؤسسات تعليمية، إضافة إلى انذار بحق 118 منشأة.
 
ولفت الزيود إلى أن فرق السلامة والصحة المهنية نفذت أيضاً جولات تفتيشية على المنشآت الرياضية والمؤسسات التعليمية الملتزمة ببرنامج "توكيد" والتي يتوفر لديها مراقب وقاية صحية أظهرت التزاماً كبيراً، مضيفاً أنه تم وضع اللاصق الذي يحمل شعار "توكيد" على مداخل هذه المنشآت لطمأنة المواطنين أن هذه المنشآت آمنة وملتزمة بتطبيق البتروتوكولات الصحية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
 
وأكد الزيود أن وزارة العمل ستواصل الجولات التفتيشية خلال الأيام القادمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمنشآت غير الملتزمة بمراقب الوقاية الصحية والبروتوكولات الصحية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد