رسالة أمريكية شديدة اللهجة إلى إثيوبيا

mainThumb

02-03-2021 10:28 PM

 السوسنة - حثّ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، رئيس الوزراء الإثيوبي على السماح بإجراء تحقيق دولي، داعيا القوات الإريترية إلى المغادرة، بعد مزاعم بوقوع مذبحة.

 
وأجرى بلينكن اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء آبي أحمد، طلب بلينكن أن تعمل حكومة إثيوبيا مع المجتمع الدولي لتسهيل إجراء تحقيقات مستقلة ودولية وذات مصداقية، في انتهاكات حقوق الإنسان المبلغ عنها ومحاسبة المسؤولين"
 
وقال بلينكن إن هناك "عددا متزايدا من التقارير الموثوقة عن الفظائع وانتهاكات وتجاوزات في حقوق الإنسان"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" عن بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.
 
 
وزعمت منظمة العفو الدولية، الأسبوع الماضي، أن الجنود الإريتريين الذين يقاتلون في منطقة تيغراي الشمالية قتلوا مئات الأشخاص في نوفمبر/ تشرين الثاني، في ما وصفته المنظمة الحقوقية بأنه جريمة محتملة ضد الإنسانية.
 
وحث كبير الدبلوماسيين الأمريكيين الحكومة الإثيوبية على اتخاذ خطوات فورية وملموسة لحماية المدنيين، بمن فيهم اللاجئون، ومنع المزيد من أعمال العنف.
 
كما دعا بلينكن إلى "إنهاء فوري" للأعمال العدائية وانسحاب جميع القوات الخارجية، بما في ذلك القوات من إريتريا. نفت إريتريا، الخصم السابق لإثيوبيا وأحد أكثر دول العالم انغلاقا، مزاعم ارتكاب المجزرة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد