عاجل

الحكومة تصدر بلاغًا يحدد ساعات الحظر الجزئي في الأردن

السفير التونسي: الأردن أصبح منارة للتميز والاستقرار

 السوسنة - قال السفير التونسي في عمان، خالد السهيلي، ان الاردن بقيادة الملك عبد الله الثاني اصبح منارة للعطاء والتميز والاستقرار رغم الاضطرابات التي تحيط به، واصفا المملكة بانها رمز للصمود بقيادة الهاشميين بسبب السياسة الحكيمة والمتزنة، وثبات المواقف الاردنية على المستوى الدولي وخاصة القضية الفلسطينية.

وهنأ السهيلي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم السبت، المملكة قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة مئوية الدولة، مشيدا بما حققته من انجازات وتقدم.
 
واشار الى ان مستوى التبادل التجاري بين الاردن وتونس شهد تطورا بنسبة 8 بالمئة خلال العام الماضي،لافتا الى ان جائحة كورونا لم تؤثر سلبا على التبادل التجاري بين البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري نحو90 مليون دينار .
 
اقرأ أيضًا :  البنتاغون يعلق بخصوص الرد على هجوم ’’عين الأسد’’
 
واضاف ان البلدين عملا على تحويل التحديات التي افرزتها كورونا الى فرص تعاون وشراكة، لاسيما في المجال الصحي والدوائي وتكنولوجيا الاتصالات،لافتا إلى إمكانية دخول البلدين من خلال هذه الشراكة الى اسواق جديدة  تتمثل بدخول الاردن لاسواق جنوب الصحراوي في افريقيا ودخول تونس الى الاسواق  المجاورة للمملكة.
 
وقال ان مجلس الاعمال التونسي الاردني سيعقد الدورة الثالثة بين جمعية رجال الاعمال الاردنيين ومؤسسة كونكت التونسية في العاشر من الشهر الحالي، اضافة الى عقد اجتماع بين غرفتي صناعة وتجارة الاردن والاتحاد التونسي للتجارة والصناعة في السادس من نيسان المقبل.
 
واشار الى وجود تعاون ثقافي بين البلدين يتمثل بزيارات متبادلة ومكثفة بين البلدين، مبينا ان تونس تؤمن ان الفعل الثقافي هو الاطار والاداة للتواصل بين الشعوب من اجل اثراء علاقات الحوار والتسامح بين البلدان.
 
اقرأ أيضًا :  تصريح حكومي جديد بشأن ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات وأبرز الإجراءات