حوارية تناقش قضايا المرأة..

السوسنة- نظمت لجنة المرأة في مجلس محافظة جرش، السبت، ندوة حوارية تناقش قضايا المرأة بالتعاون مع الفريق الوطني الاستشاري لمحاربة العنف ضد المرأة في الحياة العامة، والمعهد الديمقراطي الوطني NDI، عبر تطبيق (زووم) بمشاركة 25 سيدة من المحافظة ومن مجالس منتخبة من فلسطين.
 
وأكدت رئيسة لجنة المرأة في مجلس محافظة جرش الدكتورة هند شروقي أهمية التركيز على قضايا المرأة ومشاركتها السياسية مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.
 
ودعت إلى تعزيز دور المرأة وزيادة مشاركتها في الحياة السياسية وحمايتها من العنف الذي تتعرض له لتكون شري?ا فاعلا في نهضة الوطن.
 
بدورها قالت عضو بلدية البيرة تمارا حداد إن للنساء دور فاعل في المشاركة السياسية مشيرة إلى أن المرأة اثبتت على كافة المستويات قدرتها على العمل وتحسين الأداء.
 
اقرأ المزيد: توضيح حول وضع أسرة العزل والعناية الحثيثة الخاصة بمرضى كورونا
 
 
وقالت عضو لجنة إسناد في بلدية البيرة تغريد جوده "أننا نتطلع إلى أن يكون هناك شراكة حقيقية بين النساء القياديات الرياديات في فلسطين والاردن وتعزيز البرامج المشتركة التي تعنى بقضايا المرأة.
 
من جهتها اكدت المحامية وفاء بني مصطفي اهمية تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية من خلال بناء آليات داعمة لانتماء المرأة للأحزاب والكتل البرلمانية".
 
وقدمت الاخصائية النفسية الفلسطينية الدكتورة شذى عماشة شرحا عن الأثر النفسي للعنف الذي تتعرض له المرأة في جميع الجوانب الحياتية.
 
اقرأ المزيد: تعليق الدوام بمديرية اشغال اربد الأحد
 
 
وفي ختام الندوة دار حوار بين السيدات ركز على الطرق والوسائل الواجب اتخاذها لتفعيل القوانين لتعزيز مشاركة المرأة في حياة السياسية .