بعد اكتشاف السلالة الفرنسية .. تفاصيل صادمة حول تطوراتها عن السلالات الأخرى

mainThumb

17-03-2021 09:24 AM

السوسنة - حذرت السلطات الفرنسية، الثلاثاء، من سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد ظهرت في منطقة بروتاني شمال غربي البلاد قد يكون اكتشافها عبر فحص "البي سي آر" أكثر صعوبة من بقية السلالات.
 
وأوضحت وزارة الصحة الفرنسية بأن "التحليلات الأولية لهذا النوع الجديد لا تشير إلى زيادة الخطورة أو زيادة قابلية الانتقال"، مبينة أن منظمة الصحة العالمية وضعت هذه السلالة في فئة "سلالة قيد التحقيق،" ذلك أن اختبارات كورونا التقليدية لم تتمكن من رصدها.
 
وأشارت إلى أنها تجري تحليلا معمقا، بعد أن جرى تحديد 8 حالات على أنها تحمل السلالة الجديدة، من بين 79 حالة في مدينة لانيون في المنطقة، مبينة أن المثير في الأمر أن عددا من الأشخاص في هذه المنطقة كانوا يعانون من أعراض كورونا، لكن نتائج الفحوص كانت سلبية كلها. 
 
 
 
 
وتضم هذه الفئة عددا كبيرا من السلالات التي تحدث نتيجة طفرات طبيعية، وتشكل قلة قليلة منها مشاكل صحية عامة، وتختلف هذه عن فئة "السلالة المثيرة للقلق"، التي تشمل سلالات البرازيل وبريطانيا وجنوب إفريقيا.
 
وجاء هذا الإعلان في وقت تكافح فرنسا ارتفاعا في أعداد الإصابة، وحذر الرئيس إيمانويل ماكرون من أن إجراءات الإغلاق الجديدة قد تفرض قريبا. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد