بعد فرز 90% من الأصوات.. هكذا جاءت نتائج معسكر نتنياهو


 السوسنة - أفادت النتائج الأولية بعد فرز أكثر من 90% من الأصوات في انتخابات الكنيست حصل المعسكر الداعم لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهوعلى 52 مقعدا، بينما المعسكر المناوئ حصل على 56 مقعدا.

 
وتناولت وسائل الإعلام العبرية النتائج الأولية للانتخابات، فبحسب هيئة إذاعة البث الإسرائيلية "مكان"، حظي حزب الليكود بـ 30 مقعدا بعد فرز نحو 90% من الأصوات و"يش عاتيد" على 18 مقعدا فيمل حصلت "القائمة المشتركة" على 6 مقاعد و"القائمة الموحدة" 5 مقاعد.
 
اقرأ أيضًا :  السعودية تمنع الاعتكاف في رمضان وإجراءات أخرى
 
إلى ذلك، ذكرت صحيفة "جورازاليم بوست" أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد لن يتمكن من تشكيل حكومة للمرة السابعة في حياته السياسية التي تمتد لثلاثة عقود، وذلك وفقا للنتائج الأولية لـ 89٪ من مراكز الاقتراع العادية التي أوردتها لجنة الانتخابات المركزية.
 
وبحسب الصحيفة، فإن كتلة نتنياهو المكونة من الليكود وشاس ويهدوت هتوراة والحزب الديني فازت بـ 59 مقعدا، إلى جانب يمينا، أي أقل بمقعدين من الأغلبية.
 
وبحسب النتائج المرحلية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية، فقد حصل حزب الليكود على 30 مقعدا، و"يش عتيد" 18 مقعدا، و"شاس" 9 مقاعد، و"يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، و"كاحول لافان" 8 مقاعد، و"حزب العمل" 7 مقاعد، و"يمينا" 7 مقاعد، و"يسرائيل بيتنو" 6 مقاعد، و"القائمة المشتركة" 6 مقاعد، و"الصهيونية الدينية" 6 مقاعد، و"تكفا حداشا" 6 مقاعد، و"ميرتس" 5 مقاعد، و"القائمة الموحدة" 5 مقاعد.
 
اقرأ أيضًا :  اتفاق تركي روسي بشأن حلب وإدلب