عاجل

قرارات حكومية تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء اعتبارا من الساعة 8 صباحا.. تفاصيل

وزيرا الثقافة والشباب يلتقيان فاعليات شبابية من محافظات الشمال


 السوسنة - التقى وزيرا الثقافة علي العايد والشباب محمد النابلسي عن بعد، 21 شابا وشابة من محافظات إربد وجرش والمفرق وعجلون، في حوار حول برنامج "التطلع إلى الأمام" الذي تناول رؤية الشباب وتخيلهم للأردن في المئوية الثانية للدولة.

وقال العايد خلال اللقاء الذي جاء ضمن الخطة الوطنية لاحتفالية المئوية، إن أهمية هذا اللقاء تأتي من المشاركة الفاعلة للشباب الأردني بمقترحاتهم المستنيرة لوضع تصور لمسارات المستقبل، وكيفية تمكين رؤية الأردن في المئوية الثانية.
 
اقرأ أيضًا :  الأردن يشهد انخفاضًا في إصابات كورونا.. تفاصيل
 
وأضاف: ونحن نذهب للمستقبل، لا بد أن نلتفت إلى إنجازات الماضي التي تحققت بكفاح الهاشميين، وبمثابرة كبيرة من آبائنا وأجدادنا الذين بنوا أركان الدولة التي تعد من أقدم دول المنطقة وأكثرها استقرارا واستمرارا، مؤكدا أن هذا اللقاء يمثل جهدا وطنيا يرتكز على الشباب الذين وصفهم جلالة الملك بـ "فرسان المستقبل" ولهم دور في تغيير عجلة التفكير الجمعي.
 
وأشار العايد إلى أهداف ومحاور اللقاء ومفرداته التي تتصل بتصور الشباب عن الأردن في العقود والمئة عام المقبلة، والمجالات والصناعات التي ينبغي التركيز عليها، وطموحات الشباب التي يودون تحقيقها في مدنهم ومحافظاتهم، وتصورهم للتكنولوجيا واستخداماتها في العقدين المقبلين، واقتراحاتهم لمستقبل الزراعة في العقود المقبلة، داعيا إلى تشكيل فريق وطني من نحو مئة شاب وشابة من مؤسسات وهيئات المجتمع المدني لدراسة المحاور عبر منصة خاصة للحوار.
 
وأعرب الوزير النابلسي، من جهته، عن إيمانه بدور الشباب، لافتا أن هذا اللقاء يأتي في سياق جملة من اللقاءات، وهو الثاني لمواصلة الحوارات التي تسعى للوصول إلى وضع وثيقة مرجعية للحكومة.
وعرض النابلسي للمخرجات التي يتوقع الخروج بها من اللقاءات المقبلة في عدد من المحافظات والتي تشتمل على تطوير سردية وطنية حول الأردن في المئة عام المقبلة، وإنتاج محتوى وطني لأعمال اللجان، والخروج بمبادرات وأفكار قابلة للتنفيذ.
 
اقرأ أيضًا :  طبيب أردني جديد يرتقي في معركة الوباء