رفض شعبي للحظر الجزئي

السوسنة- تصدر هاشتاغ "#الغاء حظر الـ 7"، مواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعات، وأبدى المواطنون رفضهم الاغلاق عند السادسة مساء، مطالبين بالغاء الحظر الجزئي. 
 
المغردون أكدوا، في تدويناتهم، أن حظر الساعة السابعة مساء القى بظلاله على الأردنيين، ما تسبب بآثار سلبية وخيمة على الاقتصاد الأردني الذي يعاني بالأساس من تداعيات جائحة كورونا.
 
وقالو إن الشعب تعب نفسيا وماديا من الحظر، وأنه لا توجد دراسات تثبت أن الحظر يقلل من الإصابات بكورونا، داعين لمراعاة الوضع الاقتصادي للمواطنيين جراء جائجة كورونا.
 
اقرأ المزيد: انخفاض وشيك لأسعار الدجاج بعد هذا الإجراء .. تفاصيل
 
 
وأضافوا أن الازدحامات في الاسواق نتيجة الحظر الجزئي توجب الغائه فلا فائدة منه في هذه الحالة. 
 
وقالوا، إن انخفاض أعداد الوفيات والإصابات ونسب الفحوص الإيجابية لفيروس كورونا في المملكة، يستدعي إعادة النظر بشكل فوري بجميع الإجراءات التي اتخذت حينما كان المنحى الوبائي صعبا.
 
وأعاد بعض المغردين نشر نسب الفحوصات الأسبوعية في إشارة منهم إلى ضرورة الإعادة الفورية للإجراءات المعمول بها؛ مستندين إلى التصريحات الحكومية الرامية إلى أن فتح القطاعات مرهون بالوضع الوبائي.
 
 
اقرأ المزيد: انخفاض وشيك لأسعار الدجاج بعد هذا الإجراء .. تفاصيل
 
وكانت الحكومة أعلنت في 10 آذار الماضي، عن زيادة ساعات الحظر الجزئي، لتصبح من الساعة 7 مساء للأفراد، وحتى 6 صباحا، فيما سيمدد الحظر للمنشآت لتصبح من 6 مساء وحتى 6 صباحاً.