طاقتك بتفيد مجتمعك.. أدخل التحدي وشارك بالتغيير

 السوسنة - ضمن الخطة الوطنية لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنية وانسجاما مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني، بأن الشباب هم المحرك الرئيس في إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، يطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الدورة الثانية من مسابقة "تحدي الريادة المجتمعية".

ونفذ الصندوق حملة إعلامية تشويقية بعنوان "طاقتك بتفيد مجتمعك.. أدخل التحدي.. وشارك بالتغيير" على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تحفيز الشباب وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة.
وتستهدف المسابقة الشباب من الفئة العمرية من (22 الى 35) سنة ممن لديهم أفكار ريادية تعمل على معالجة مشاكل مجتمعاتهم بطرق مبتكرة.
 
ويأتي إطلاق هذه المسابقة في إطار سعي الصندوق للاستثمار بالقدرات والطاقات الشبابية بالشكل الأمثل ودعم البرامج والأنشطة التي تهدف الى زيادة الإنتاجية الوطنية وإيجاد محركات تغيير إيجابية في المجتمع.
 
اقرأ أيضًا :  إسرائيل تعتقل مرشحين للمجلس التشريعي الفلسطيني
 
وتهدف المسابقة الى تقديم الدعم للشباب الأردني لمساعدتهم على تنفيذ مشاريع ريادية جديدة أو تطوير مشاريع قائمة وتعزيز أثرها على المجتمع، وحثهم على التنافس الايجابي، ونشر ثقافة المبادرة والعطاء والمواطنة الفاعلة بينهم، إضافة الى تقديم نماذج لشباب تمكنوا من احداث تغيير ايجابي في مجتمعاتهم المحلية كقدوة للشباب الأردني وتكريم الرياديين الاجتماعيين منهم.
 
وستتولى لجنة فنية متخصصة من الخبراء دراسة وتقييم الطلبات، فيما تقدم المسابقة دعما ماليا بقيمة (5000) دينار للمشاريع الفائزة، إضافة الى توفير الدعم الفني واللوجستي، كما سيحصل الفائزون على برنامج لغايات التدريب والتأهيل قبل تنفيذ مشاريعهم.
 
وتستمر فترة استقبال طلبات المشاركة حتى السابع من أيار المقبل من خلال زيارة الرابط join.kafd.jo
 
يشار الى ان المسابقة التي تم اطلاقها عام 2019 بمناسبة مرور عشرين عاما على تسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية، قدمت الدعم لـ 6)) مشاريع وهي: رائد المجتمع الصغير، مبادرة جار التعليمية، روبوتنا، الفريدو بوكس، SOLVillion، ريادي المجتمع الصغير، فيما بلغ عدد الفرص التي وفرتها (881) فرصة مباشرة وغير مباشرة.
 
اقرأ أيضًا :  انستغرام وفيسبوك يطوران خاصية مذهلة