الزراعة توضح بشأن اسراب الجراد وأماكن تواجدها ونسبة مكافحتها

السوسنة- أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل كوادر وزارة الزراعة خلال الايام الماضية واسناد سلاح الجو وجميع الجهات الشريكة في عدد من المواقع التي شهدت دخول للجراد الصحراوي أدت الى القضاء على نسبة كبيرة جدا من مجموعات الجراد الصحراوي.
 
وبين الحنيفات أن السرب الواحد يتكون من ملاين الحشرات وتغطي احيانا مئات الكيلو مترات وأن المجموعات التي دخلت المملكة في عدد من الاماكن كان تركيزها في منطقة المدورة التي شهدت مكافحة واسعة خلال الايام الماضية، استخدمت فيها كافة المعدات اللازمة واسناد سلاح الجو للوصول الى هذا المستوى من السيطرة التامة.
 
اقرأ المزيد: الخصاونة يصدر البلاغ رقم (5)
 
 
واشار الحنيفات الى أن جهود المكافحة في الرويشد كانت كبيرة وتم السيطرة على الجزء الاكبر من اعداد الجراد مع استمرارية الفرق الاستكشافية في رصد الجيوب الباقية من اثر المكافحة ورصد دخول اي اعداد اخرى وايضا القضاء على الاعداد البسيطة التي وصلت لمنطقة الازرق بسبب المكافحة الشديدة والعمل الاستكشافي مستمر في كافة المناطق المحاذية للحدود.
 
وأكد أن المتابعة مستمرة والفرق الاستكشافية وفرق المكافحة والجاهزية في المبيدات والاليات والاسناد من قبل مديريات الزراعة في كافة المحافظات ستبقى متيقظة وفي تنسيق تام حتى الانتهاء من هذه الآفة ومنع اثرها على المزروعات.
 
 
اقرأ المزيد: الصحة تدعو مرشحين لمباشرة العمل .. أسماء