احتمالية دخول الجراد إلى هذه المحافظات .. أسماء

mainThumb

20-04-2021 12:02 PM

السوسنة- قالت زارة الزراعة، الثلاثاء، إن حركة الرياح تشير إلى احتمالية دخول أسراب من الجراد إلى معان والعقبة والأزرق والرويشد،  حيث سيكون اتجاه الرياح (شمال ووسط المملكة /غربية) اما جنوب المملكة (جنوبية غربية).
 
وأشارت في تصريح صحافي، إلى أنه تم استخدام المرشات المحملة على التركتورات وأيضا المحملة على سيارات البكب وأيضا استخدام المرشات المحولة من قبل الأفراد في المناطق الوعرة والاودية.
 
ولفتت إلى أن الجراد من النوع الناضج وفي مرحلة التزاوج والهجرة ولا يشكل أي خطر على المزروعات وقد تمت إجراءات المكافحة جميعها خارج المدن والمناطق السكنية.
 
وأضافت الوزارة، “كان هناك تناغم وشراكة كبيرة مع القوات المسلحة في كثير من المواقع والدفاع المدني (الامن العام ) وامانة عمان الكبرى والحكام الإداريين والبلديات في المناطق التي شهدت دخول ومرور للجراد وتنسيق تام ومباشر مع مركز الامن وإدارة الازمات وإذ تثمن الوزارة هذا الجهد الوطني التشاركي في التعامل مع هذه الآفة”.
 
 
 
وأشارت إلى أن خطة الطوارئ ستعمل حتى منتصف شهر حزيران، وانخفاض خطر دخول الجراد الصحراوي بمشيئة الله.
 
وأكدت وزارة الزراعة الجاهزية والاستعداد للتعامل مع هذه الآفة من خلال معداتها وكوادرها وشركائها وأنها تستقبل المعلومات من خلال صفحة وموقع الوزارة وأرقام مديريات الزراعة للإبلاغ في حال مشاهدة الجراد.
 
وقامت القوات المسلحة بتفعيل خطة مكافحة الجراد لمساندة جهود الدولة من خلال تجهيز الآليات والمعدات اللازمة للتعامل مع هذه الآفة، للحيلولة دون وصول أسراب الجراد لباقي مناطق المملكة، وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية المعنية.
 
 
 
يشار إلى أن طائرات سلاح الجو الملكي تواصل عمليات الرش الجوية منذ السبت لمكافحة الجراد الصحراوي حتى انتهاء هذه الآفة من أراضي المملكة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد