مطالب بفتح القطاعات وتقليص ساعات الحظر بالنصف الثاني من رمضان

mainThumb

25-04-2021 04:12 PM

 السوسنة - دعا ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن المهندس إيهاب قادري، الى ضرورة إعادة فتح القطاعات الاقتصادية خلال النصف الثاني من شهر رمضان الفضيل، وتقليص ساعات الحظر الجزئي والغاء الحظر الشامل أيام الجمع.

واضاف قادري  في بيان صحفي، الاحد،  إن المبيعات الحالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تراجعت بنسبة 60 بالمئة مقارنة مع سنوات ماضية.

وأشار  إلى أن التراجع يعود لانخفاض الطلب بالسوق المحلية كون منتجات الصناعات الجلدية والمحيكات لا تعتبر من السلع الأساسية، إلى جانب إغلاق الأسواق، خاصة خلال مواسم الأعياد والمدارس.

 
وأوضح أن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات يعاني من التراجع خاصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تعتمد على السوقين المحلية والإقليمية، والمنشآت الكبيرة ذات الاعتماد على أسواق التصدير خصوصاً الأميركية.
 
ولفت إلى ضرورة إبقاء القطاع ضمن برنامج "استدامة" الذي أطلقته المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لدعم استمرارية منشآته وتمكينها من الاحتفاظ بالعاملين لديها، مؤكداً عدم تسريح أي عامل خلال جائحة كورونا.
 
وبين أن قطاع الجلدية والمحيكات تمكن خلال السنوات الماضية من رفع أعداد العمالة الأردنية لديه بأكثر من 118 بالمئة من خلال استحداثه لما يقارب 27 فرعاً إنتاجياً بمختلف المحافظات، وفرت 20 ألف فرصة عمل.
 
وأكد المهندس قادري قدرة القطاع على تجاوز تداعيات أزمة كورونا شريطة توفير عدد من المتطلبات الأساسية بمقدمتها تخفيض تكاليف الإنتاج وحماية منتجاته من إغراق المستوردات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد