قرعة كأس العرب توقع الأردن بهذه المجموعة ..

mainThumb

27-04-2021 10:32 PM

السوسنة- شهدت الدوحة، مساء الثلاثاء، قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات لكرة القدم التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالشراكة مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث واتحاد الكرة في قطر.
 
وستجرى منافسات البطولة خلال الفترة بين الأول حتى الثامن عشر من كانون الأول المقبل، بمشاركة 23 منتخبا وجهت لها دعوات رسمية من قبل "فيفا" للمشاركة في البطولة.
 
وتشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة سبع مباريات لـ 14 منتخبا هي الأقل تصنيفا وفق أحدث ترتيب للمنتخبات الوطنية على مستوى العالم والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في نيسان الجاري، وتشمل هذه المباريات، الأردن مع جنوب السودان، وسلطنة عمان مع الصومال، ولبنان مع جيبوتي، والبحرين مع الكويت، وموريتانيا مع اليمن، وفلسطين مع جزر القمر، وليبيا مع السودان.
 
 
 
أما المنتخبات المتأهلة مباشرة إلى نهائيات البطولة، فتشمل حسب قائمة المنتخبات العربية في تصنيف "الفيفا"، قطر الدولة المستضيفة، وتونس والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا.
 
وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الثالثة حسب نتائج القرعة، المغرب والسعودية والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر.
 
وحلت قطر في المجموعة الأولى مع العراق والفائز من مباراة سلطنة عمان والصومال، والفائز من مباراة البحرين والكويت.
 
أما المجموعة الثانية، فقد ضمت تونس والإمارات وسوريا والفائز من مباراة موريتانيا واليمن.
 
وضمت المجموعة الرابعة الجزائر ومصر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، والفائز من مباراة ليبيا والسودان.
 
 
 
وتقدم حضور القرعة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، السويسري جياني إنفانتينو، والشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة القطري، وعدد من المسؤولين في الفيفا، ورؤساء الاتحادات للدول المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مدربي المنتخبات.
 
وشارك في إجراء قرعة البطولة أربعة من أساطير الفيفا، وهم وائل جمعة من مصر، ونواف التمياط من السعودية، وهيثم مصطفى من السودان، ويونس محمود من العراق، إلى جانب مانولا زوبيرا، مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
 
وأقيمت قرعة بطولة كأس العرب بحضور محدود، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المقررة في قطر، للحد من انتشار وباء (كوفيد 19).
 
 
 
وتعد مسابقة كأس العرب للمنتخبات إحدى أكبر مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، التي بدأت منافساتها في النسخة الأولى عام 1963 في لبنان وحقق لقبها منتخب تونس، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في السعودية عام 2012 التي حقق لقبها المنتخب المغربي.
وتعد هذه النسخة من البطولة بمثابة اختبار لدولة قطر قبيل عام على استضافة نهائيات كأس العالم 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط، حيث تقام منافساتها على ستة من ملاعب المونديال الثمانية، كما ستكون فرصة للوقوف على العمليات التشغيلية والمرافق الخاصة بتلك الملاعب التي كان بعضها استضاف أحداثا كروية احتضنتها قطر أخيرا، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد