عاجل

اعتباراً من منتصف الليلة القادمة .. تعميم مهم للمواطنين

هل ليلة 21 رمضان ستكون ليلة القدر؟


 السوسنة - يتزايد البحث في الساعات الأولى من فجر يوم الاثنين 21 رمضان 2021 لمشاهدة صور شروق شمس يوم 21 رمضان حيث سيتبين من خلالها ما إذا كانت ليلة القدر هي ليلة الواحد والعشرين من رمضان أو ليست بليلة القدر، ويتحرى الكثيرين طلوع الشمس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فبعض الشخاص يقوم بتداول صور لبعض الدول التي أشرقت فيها شمس الـ 21 من رمضان أو بعض مقاطع الفيديو.

 
ويجتهد المسلمون طيلة ليالي العشر الأواخر من رمضان بفعل الطاعات لينالوا ثواب و أجر ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر كما جاء في محكم تنزيله بسورة القدر، ونقدم لكم صور شروق الشمس الاثنين 21 رمضان 1442-2021 من بعض الدول التي طلعت فيها شمس 21 رمضان 2021، ونسأل الله عز وجل أن يكون قد بلغنا ليلة القدر جميعا.
 
اقرأ أيضًا :  عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون المسجد الأقصى
 
علامات ليلة القدر:
 
ليلة القدر تمتاز بعلامات معينة ذكرت في الكتاب والسنة حيث قيل أن شمس ليلة القدر تكون باردة وبدون شعاع،وتكون بيضاء ساطعة تشبه القمر في صفاءه عن أُبَيِّ بن كعب في ذكر علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا».
 
وقيل أن ليلة القدر تكون في الأيام ذات الأعداد الفردية لذلك سميت بليالي الوتر، وتكون الليلة لا باردة و لا حارة بل ذات جو معتدل وجميل، حيث يمكن رؤية النجوم واضحة تابعوا معنا شروق شمس يوم الاثنين 21 رمضان 2021.
 
اقرأ أيضًا :  تفاديًا لما يحصل في بلاده.. طبيب هندي يوجه نصائح للعالم للنجاة