لعودة الطلبة وفتح الصفوف .. إيعاز فوري من وزير التربية والتعليم

mainThumb

04-05-2021 07:46 PM

 السوسنة - أوعز وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد أبو قديس، بضرورة استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد، خاصة فيما يتعلق بتنقلات المعلمين، وتوزيع الزوائد من الموارد البشرية والمادية في الميدان التربوي واستثمارها بالشكل الأمثل، وصيانة الأبنية المدرسية وتوفير الأثاث والمقاعد والكتب المدرسية، لضمان استقرار العام الدراسي بأسرع وقت.

وعرض خلال اجتماع وزير التربية مع عدد من مديري التربية، خططا للاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، والإمكانات المتاحة، والاحتياجات، مؤكدة أنها ستعمل بكل طاقاتها لجسر الفجوة بين المتاح والمطلوب من متطلبات بدء العام الدراسي، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر والعمل مع الميدان التربوي الذي يشهد حركة نشطة في هذه الاستعدادات.

وأشار الدكتور أبو قديس إلى أن الوزارة تعمل في استعداداتها من خلال خطة واضحة، تتضمن مصفوفة وجداول زمنية، تشمل تقييما مستمرا للعمل، حيث سيتم عقد اجتماع دوري كل أسبوعين لمتابعة هذا الأمر وتذليل التحديات وتعزيز الإيجابيات.

وجرى خلال الاجتماع بحث الاستعدادات لعقد امتحان الثانوية العامة الذي يبدأ في الرابع والعشرين من شهر حزيران القادم، وخطة التطوير والتحسين التي تنفذها الوزارة على عملية التعليم عن بعد من حيث تحسين أداء المنصة، وتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي من خلال تنفيذ مصفوفة المفاهيم الحرجة في المواد الأساسية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد