عاجل

قرارات حكومية تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء اعتبارا من الساعة 8 صباحا.. تفاصيل

معرض افتراضي بعنوان شباب نحو المستقبل


السوسنة - افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات المعرض الفني الجداري الافتراضي الأول، الذي نظمته كلية الفنون الجميلة، بعنوان "شباب نحو المستقبل"، باشراف الأستاذ محمد سالم بني احمد من قسم الفنون التشكيلية، وذلك ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة الأردنية.
 
وقال بني أحمد إن تنظيم المعرض يأتي ضمن مبادرة بعنوان "جداريات فنية مجتمعية" تم تنفيذها ضمن المساقات الدراسية لطلبة قسم الفنون التشكيلية، إذ تسهم هذه المبادرة وبشكل كبير في إطلاق قدرات الطلبة وإبداعاتهم، وتأتي انعكاسا لقيمنا الثقافية والحضارية، اضافة الى إرسال رسائل إيجابية وجمالية لكل أفراد مجتمع الجامعة وزائريها.
 
وأضاف ان المعرض اشتمل على 29 عملا جداريا، تناول أكثر من جانب، منها لوحات تحاكي موضوعات تراثية وانسانية، وأخرى تحاكي جائحة كورونا وجدارية أخرى بمناسبة مئوية الدولة الاردنية، يبلغ طولها 20 مترا بعنوان "شباب نحو المستقبل"، مبينا ان هذا العمل يجسد خطاب ورؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال خطابه الموجه للشباب بوصفهم "الفرسان الحاملين لرسالة الأردن".
 
اقرأ المزيد: وزير الصحة يصرح بشأن آخر مستجدات السلالة الهندية في الأردن .. ويتحدث عن مفاجأة
 
 
واوضح نسعى في كلية الفنون الجميلة لتحقيق رؤية جلالته في استشراف المستقبل، وتشكيل جيل من الشباب القادر على الإبداع والابتكار وصناعة الحلم وتطويع المستحيل، وخدمة الوطن بمحبة وعطاء، لرفع اسم الاردن عاليا في جميع المحافل.
 
بدوره، أكد عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور وائل حداد أن رسالة ورؤية كلية الفنون الجميلة، هي العمل على خلق بيئات تعليمية مثيرة، من خلال نشر الحس الجمالي وبناء الحلول الجماعية من خلال تعزيز ثقة طلبتنا بأفكارهم الإبداعية وتعميق تفكيرهم النقدي.
 
وأضاف أن مثل هذه النشاطات تعمل على تعزيز مهارات الاتصال لاستكشاف الطاقات الابداعية ودفع الطلبة إلى المشاركة في العمل المجتمعي لتحقيق أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم ورؤيتهم ورسالتهم الأسمى في نشر المحبة والسلام بين الناس من خلال الفن، لافتا إلى أنه يمكن مشاهدة الفيديو من خلال الرابط : https://www.facebook.com/Yarmouk.U/videos/141171217989426.
 
اقرأ المزيد: إصابات كورونا النشطة في الأردن.. وتطورات الوضع الوبائي