وزير الصحة يصرح بشأن آخر مستجدات السلالة الهندية في الأردن .. ويتحدث عن مفاجأة

mainThumb

05-05-2021 11:04 AM

السوسنة- قرر وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، منع غير الأردني القادم من الهند من دخول المملكة إلا بقضاء 14 يوما خارج الهند مع إجراء فحص قبل وبعد وصول الأردن.
 
وقال، في مداخلة له باجتماع لجنة الصحة والبيئة النيابية، صباح الأربعاء “هذا الفيروس الهندي موجود بكل دول العالم كالولايات المتحدة وبريطانيا (..)، وتعلمنا من تجربتنا الأولى أننا نستطيع إغلاق الحدود أو المطارات لكن بالآخر سنعيد فتحها، ما يعني أن الفيروس سيدخل”.
 
 
وأشار إلى أن عدد الأردنيين العائدين من الهند والمحجورين في مطار الملكة علياء 5 أشخاص، مبينا أن المصاب بالمتحور الهندي من الجنسية الهندية تم نقله إلى مستشفى عمّان الميداني، إما الاثنين عليهم رقابة وتم فحص جميع المخالطين لهم ليتبين اكتشاف إصابتين بالفيروس من المتحور البريطاني مع وجود عينات لازالت تخضع للدراسة.
 
وأكد هواري أن جميع اللقاحات لاتزال فعالة ضد فيروس كورونا المتحور الهندي.
 
 
 
وبيّن الهواري، أن الهند التي تعتمد في حملة التطعيم على لقاح أسترازينيكا تُجري دراسة تبين أنهم استفادوا من المطعوم، مشيرا إلى أن 60 بالمئة من المطاعيم في العالم تصنع في الهند.
 
ولفت إلى وجود عاملَين يؤديان إلى تغيير المطعوم وهما؛ عامل علمي وعامل مادي؛ “لأن كل ما يحدث تغيير على المطاعيم، تجبر الدول على الشراء أكثر”، معتقدا أن “المطاعيم ستتغير ولكن لم يتضح ذلك الموعد بعد”.
 
وعن إشغال الأسرة، أكد الهواري أنه سيتم بمنتصف أيار فتح المستشفيات الميدانية بكامل طاقتها.
 
 
 
وعن تطعيم المعلمين، أشار هواري إلى “أننا تفاجئنا، الثلاثاء، بالإقبال الكبير من المعلمين على تلقي اللقاح وسيتم اجراء حملة واسعة الأسبوع المقبل".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد