عاجل

توقعات بارتفاع أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل

وزير الداخلية مازن الفراية يعلن قرارًا نافذًا من تاريخه


 السوسنة - قال وزير الداخلية مازن الفراية، من جانبه، إنه جرى الإفراج عن 661 ‏موقوفاً ادارياً من غير الأشخاص الخطيرين الذين جرى ضبطهم بالحملات الأمنية والاكتفاء بالمدة ‏التي قضوها في مراكز الإصلاح والتأهيل، بهدف منحهم الفرصة لغايات إعادة ‏انخراطهم في المجتمع والتخفيف من الاكتظاظ في السجون.

 
وأشار الوزير الفراية إلى أنه أقر تشكيل لجنة لنقل 21 سيدة من سجون مراكز الاصلاح إلى مراكز الإيواء التي تشرف عليها وزارة التنمية الاجتماعية.
 
 
في سياق متصل، دعا رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور رحيل غرايبة، بدوره، إلى تنظيم حوار فكري ومشترك مع الجميع لإيجاد عقوبات بديلة لتخفيف الاكتظاظ في السجون، مبينًا أهمية وجود طبيب نفسي في مراكز الاصلاح، إلى جانب واعظ ديني.
 
وعرض المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان علاء الدين العرموطي، من جانبه، لأبرز توصيات التقرير التي جاءت بنظرة شمولية قائمة على مبدأ دولة المؤسسات وتعاضدها من أجل النّهوض بواقع حقوق الإنسان عمومًا، والتي تنص على حقوق نزلاء مراكز الإصلاح والتّأهيل في قانون مراكز الإصلاح والتأهيل ذاته أو في قانون مستقلٍ، والتقيد بإجراءات ومعايير تصنيف النّزلاء.