رئاسة الوزراء تُصدر توجيهًا حازمًا لكل المواطنين

mainThumb

05-05-2021 05:10 PM

 السوسنة - أكدت رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على وجوب أخذ الحيطة والحذر بما يخص الوضع الوبائي وإمكانية تفاقه في حال التهاون وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة.

ووجهت إلى جميع المواطنين ومن يتواجدون على الأراضي المملكة بضرورة التزام أوامر الدفاع والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، فضلًا عن ارتداء الكمامة وتجنب التجمعات التي من شأنها أن تسهم في نقل وزيادة انتشار الفيروس.

وكان الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، قد أشار إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 11411 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات 120 حالة، فيما غادرت 140 حالة، في حين بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1147 حالة.

اقرأ أيضًا :  توجيه حكومي لكل من تلقى لقاح كورونا في الأردن

وحول القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة، بين الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 21 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 36 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي في الإقليم ذاته 27 بالمئة.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 23 بالمئة، بينما وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 41 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 20 بالمئة.

كما بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الجنوب 11 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 20 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي في الإقليم ذاته 16 بالمئة.

اقرأ أيضًا :  الأردن يعلن تطورات جديدة حول إصابات ووفيات كورونا

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد