الاحتلال يعتلي أسوار الأقصى ويخلي مرافق الحرم

mainThumb

10-05-2021 11:22 AM

 السوسنة - اعتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين سطح المصلى القبلي بالمسجد الأقصى المبارك.

وقال شهود عيان في رام الله، إن عددا من قناصة قوات الاحتلال الاسرائيلي انتشروا فوق اسطح المسجد الأقصى وفوق البنايات المجاورة له وقاموا باطلاق الرصاص الحي والمطاط صوب العديد من المصلين والمرابطين داخل باحات الحرم القدسي الشريف. كما اقتحم جنود الاحتلال مكتب إدارة المسجد الأقصى وعيادة المسجد الأقصى وعملوا على اخلاء كل المرافق فيه وسط حالة من الغضب والغليان تسود في المكان.
 
أصيب صباح اليوم الاثنين، العشرات من المرابطين بالمسجد الاقصى المبارك بالرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز السامة المسيلة للدموع وقنابل الصوت بعد اقتحام شرطة الاحتلال الاسرائيلي لباحات المسجد الأقصى، وإغلاق البوابات المؤدية له.
 
وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في أماكن متفرقة من المسجد وباحاته، وأطلقت الغاز السام المسيل للدموع بكثافة صوب المرابطين.
 
واندفعت عشرات عناصر الشرطة الاسرائيلية بالاعتداء على المواطنين داخل الحرم القدسي الشريف بوحشية، وقاموا بدفعهم نحو بابي حطة والأسباط من أجل إفراغ المسجد وسط احتمالات لاقتحام المستوطنين لباحاته.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد