عاجل

إيعاز فوري من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

الأسبوع الخامس من الدوري


السوسنة- مع إسدال الستار على الجولة الخامسة من دوري المحترفين 2021، فإن من الصعب مقارنة الشكل الذي انطلقت به البطولة، مع المستوى الذي وصلت اليه الآن، مع مضي تقريباً نصف مرحلة الذهاب.
 
في الأمتار الأولى من الدوري، كان مشهد " الزحف البطيء" يتصدر العناوين، في ظل شح الاهداف، وكثرة التعادلات السلبية، الى جانب غياب المستوى الفني المقنع.. لكن الحال تغير بشكل ايجابي، وأظهرت بعض الفرق اداء يستحق الاشادة، مع الغزارة التهديفية اللافتة، والتي اضافت الكثير لاثارة الاحداث.
 
يبقى العنوان البارز للبطولة حتى الان، هو حفاظ شباب الاردن على الصدارة، بتعادله مع الفيصلي 1-1، ليؤكد أن تواجده على قمة الترتيب ليس صدفة، بل نتاج عمل جماعي، وسط رغبة في البقاء بالريادة لابعد وقت ممكن، وان كانت الفرق على مقربة، وتتربص به لانتزاع موقعه، الا ان ما يظهره من مستوى، يؤكد قدرته على الذهاب بعيداً في البطولة.
 
اقرأ المزيد: حلا شيحة ترتدي الحجاب مجدداً
 
 
وان كان شباب الاردن في الصدارة بلا أي هزيمة، ان السلط يشاركه بذات الميزة، لكن كثرة تعادلات الفريق، واخرها امام الجليل 0-0، تحد من سعيه نحو القمة، وتزيد من رقعة النقاط المهدرة، ما يتطلب مزيداً من التركيز في مراحل حصد النقاط.
 
ازدحام في المركز الثالث، مع تساوي الجزيرة والفيصلي والرمثا بذات الرصيد (8) نقاط، رغم اختلاف مسار كل منهم في البطولة حتى الان، لكن اللافت هو تقدم الوحدات للمركز السادس بـ6 نقاط، اي بفارق خمس خطوات فقط عن الصدارة، رغم خوضه لمباراتين حتى الان، ما يؤكد الانطلاقة المثالية للاخضر، في رحلة الحفاظ على لقبه.
 
يتشارك الحسين مركزه مع الوحدات، بعد الخسارة القاسية امام الرمثا 1-5، مع صعود شباب العقبة للمركز الثامن بفوز مهم على سحاب "عاشر الترتيب"، فيما بقي الجليل قبل الاخير بثلاث نقاط، والبقعة يعاني دون اي نقطة حتى الان!
 
يحسب للاسبوع الخامس الغزارة التهديفية، بتسجيل 16 هدف، سجل الرمثا نحو ثُلهم في مرمى الحسين، والجزيرة اضاف الثُلث الاخر في شباك البقعة، فيما عجزت فرق معان، السلط، الجليل وسحاب عن التسجيل في هذه الجولة.
 
بفارق كبير، اصبح الجزيرة الاقوى هجوماً برصيد (13) هدف، والبقعة الاضعف دفاعاً بتلقي (11) هدف.. والمفارقة بهذه الجولة ان الرمثا كان قد سجل هدف وحيد في الاسابيع الاربعة الاولى، قبل ان يضرب بقوة بخماسية امس الاول امم الحسين.
 
ويبقى الجليل الفريق الوحيد الذي لم يسجل اي هدف بالبطولة حتى الان، بعد ان تعادل سلباً في ثلاث مناسبات، مع خسارتين 0-1 و0-3، بانتظار هدفه الاول.. وهو ايضاً الى جانب سحاب والبقعة، لم يحقق اي انتصار، مع بقاء شباب الاردن الاكثر فوزاً بـ3 مرات.
 
خمسة فرق لم تعرف طعم الهزيمة حتى الان، وهي شباب الاردن والسلط والفيصلي والرمثا والوحدات، والاخير هو الوحيد الذي لم تستقبل شباكه اي هدف بالبطولة، مسجلاً خمسة اهداف في مباراتين.
 
اقرأ المزيد: ممثل كبير يكشف سبب إيقافه عامين.. ما علاقة شفاه نادية لطفي؟
 
 
الارقام في تصاعد مستمر، ومؤشر الاداء يتحسن بشكل تدريجي.. نستطيع القول اننا شاهدنا رُبع دوري المحترفين حتى الان، والمنافسات تخطف الانظار مع صمود شباب الاردن بالصدارة، وانطلاقة الوحدات المثيرة، ورغبة الفيصلي والرمثا بالتقدم اكثر، وبابداع الجزيرة المستمر رغم الظروف، ما يؤكد ان القادم يستحق الترقب، ومحاط بالعديد من الاسرار التي يصعب التكهن بها في هذا الوقت.