عاجل

الصحة عن هذا القرار .. قيد الدراسة وحاليا يجري في حالتين فقط .. تفاصيل

فرض حظر التجول في اللد


 السوسنة -  أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، فرض حظر التجول في مدينة اللد.

اقرأ ايضا:  3 شهداء جراء القصف الإسرائيلي ترفع الإجمالي إلى 86

وقالت وسائل إعلامية إسرائيلية، إن فرض حظر للتجوال في مدينة اللد سيبدأ من الساعة 5 عصرا حتى 8 صباحا.
 
ويشمل حظر التجول في اللد، الذي أعلنت عنه الشرطة الإسرائيلية منع مغادرة المنازل والتواجد في الأماكن العامة ومنع الدخول إلى المدينة؛ وذلك بمزاعم السيطرة على ما وصفته بـ"أعمال الشغب التي تنتشر في المدينة منذ أيام وشملت حرق مركبات وتخريب كنيس وإطلاق النار".
 
اندلعت مواجهات، صباح اليوم الخميس، بين الشرطة الإسرائيلية وشبان من مدينة كفر قاسم، أسفرت عن إصابتين بجروح طفيفة جرّاء القنابل الصوتيّة.
 
وفي اللد، أُصيبت سيّدة عربيّة حامل تبلغ من العمر 33 عاما خلال المواجهات التي تشهدها المدينة، بجراح خطيرة. وأكّد مسشفى "أساف هروفيه" جنوب مدينة تل أبيب، صباح اليوم، إصابتها، لافتا إلى أنّها أُصيبت في رأسها، وإلى أنّها أنجبت مولودها بعد إصابتها.
 
وشهدت بلدات عربيّة، من بينها؛ يافا، وحيفا، والناصرة، وكابول، وطمرة، وجسر الزرقاء، وشفاعمرو، والطيبة وكفرقاسم، وأم الفحم، ومجد الكروم، وباقة الغربية، وحورة، وعكا، وغيرها من البلدات، مساء أمس الأربعاء، مواجهات بين متظاهرين والشرطة التي استخدمت الرصاص الحيّ في بعضٍ منها، كما اعتقلت متظاهرين، وأغلقت شوارعَ أمام حركة المرور.
 
وفي عكّا، أُضرمت نيران في بناية فندق صغير بالبلدة القديمة في المدينة. وقالت سلطة الإطفاء في بيان: "طواقم عديدة من الإطفاء والإنقاذ تعمل على إخماد حريق بناية فندق بالبلدة القديمة بعكا... الطواقم تعمل على إخماد الحريق ومنع انتشاره، علما أن هنالك خطورة لانهيار المكان"، وأشار البيان إلى أنّه "لم يبلّغ عن (وقوع) إصابات".
 
وأحرق شبان سيّارات للشرطة في شارع السلطاني بعد انتهاء صلاة العيد، احتجاجا على اقتحامات قوات الاحتلال للأقصى واعتداءات المستوطنين على العرب في البلاد.