الأرصاد تكشف تطورات الطقس للأيام الأربعة المقبلة .. تفاصيل

mainThumb

17-05-2021 08:40 AM

السوسنة- أعلنت دائرة الأرصاد الجوية عن الحالة الجوية المتوقعة في المملكة من الاثنين وحتى الخميس.
 
وبحسب التقرير، تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان الاثنين ما بين 30 - 16 درجة مئوية، والمرتفعات الشمالية 26 - 13، ومرتفعات الشراة 27 - 12، ومناطق البادية 34 - 15، ومناطق السهول 29 - 15، والاغوار الشمالية 36 - 18، والأغوار الجنوبية 37 - 20، والبحر الميت 38 - 20، وخليج العقبة 39 - 22 درجة مئوية.
 
الاثنين
 
تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (2-3) درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
 
اقرأ المزيد: غارات عنيفة على غزة
 
الثلاثاء
 
تكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
 
الأربعاء
 
تتأثر المملكة، بكتلة هوائية حارة وجافة مرافقة لامتداد منخفض سطحي حراري، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
 
الخميس
 
توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل اعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية، وتكون الاجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد