عباس: التصعيد الإسرائيلي خلّف دمارًا واستشهد مئات الفلسطينيين

mainThumb

17-05-2021 04:23 PM

السوسنة - أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين، المبعوث الأميركي هادي عمر، على الأوضاع الخطيرة التي تمر بها مدينة القدس، والاعتداءات المتواصلة من المستوطنين المتطرفين الذين يمارسون الإرهاب، ويدعون لقتل العرب، واعتداءات قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني والمصلين الآمنين في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

 
وأضاف أن "هذا التصعيد الإسرائيلي الوحشي والإجرامي يجب أن يتوقف فورا على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "هذا التصعيد خلف كارثة ودمارا تسبب باستشهاد المئات، وجرح وتشريد الآلاف من الفلسطينيين، والذي تتحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤوليته".
 
وأكد عبّاس، "ضرورة تدخل الإدارة الأميركية؛ لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في كل مكان، ووقف التصعيد الإسرائيلي، والبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية؛ لأن الأمن والاستقرار سيتحققان عندما ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية".
 
 
وأشار إلى أن الجانب الفلسطيني مستعد للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية، من أجل تحقيق السلام العادل والدائم الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وفق ما أقره القانون الدولي.
 
وجدد عبّاس الشكر للرئيس الأميركي جو بايدن على قرارات إدارته باستئناف المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني، وعن طريق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
 
المبعوث الأميركي، أكد ضرورة تحقيق التهدئة، ووقف التصعيد، مشيرا إلى أن إدارة بايدن تبذل جهودا مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق هذا الهدف.
 
وجدد المسؤول الأميركي، التأكيد على مواقف الإدارة الأميركية الملتزمة بتحقيق السلام، وتوفير الفرص المتساوية للفلسطينيين والإسرائيليين للعيش بكرامة وأمن وازدهار، مؤكدا أهمية العمل من أجل حل الدولتين.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد