عاجل

كم تبلغ اجرة الراكب في الباص السريع؟ .. فيديو

تطورات وأحداث مهمة تشهدها المملكة .. الثلاثاء


 السوسنة - في تطورات جديدة في الأردن خلال يوم غد الثلاثاء، من المقرر ان تفتح عدد من القطاعات أبوابها وفق الخطة الحكومية للوصول الى صيف آمن من فيروس كورونا المستجد في الأردن.

اقرأ ايضا: تنويه أمني لكل من يملك سيارة في الأردن

وتتوزع الفئات التي تم الاعلان عن فتح منشآتها الثلاثاء، قطاع الرياضة ويتبعه 5 أنشطة وهي على النحو الاتي

1.      المراكز الرياضية .

2.      مراكز اللياقة البدنية.

3.      الأندية الرياضية.

4.      مراكز البلياردو والسنوكر.

5.      المسابح العامة والمسابح الفندقية الموجودة في الفنادق.

اما قطاع التدريب والتعليم التقني والمهني، فقد يتبعه مراكز التعليمية والثقافية والتقنية واكاديميات ومراكز التدريب المهني.

فيما ستعلن الأندية الصحية والحمام التركي والشرقي والأندية الصحية وقطاع التسلية والترفيه ويشمل دور السينما ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الالعاب الكهربائية والإلكترونية.

اما قرار السماح بتقديم الاراجيل في الساحات الخارجية فقد يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف حزيران المقبل.

وقالت الحكومة في مؤتمر صحفي للإعلان عن خطة فتح القطاعات انه يتعين على المنشأة التي ترغب في العودة الى العمل وفتح أبوابها تقديم طلب للجهة المسؤولة والتوقيع على التعهد الخاص بالالتزام بالبروتوكولات الصحية، والمتمثلة في تطعيم العاملين لديها ومرور 12 يوما على تلقيهم الجرعة الأولى من المطعوم والسماح للمنشأة باستقبال مرتاديها ممن مضى 21 يوما على تلقيهم المطعوم باستثناء من هم دون عمر 18 أو ممن لا يستوجب التطعيم.

ووفقا للتعليمات والاشتراطات التي سيستمر العمل فيها حتى الاول من ايلول المقبل، يتعين على المنشآت العمل بما يزيد على 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية وتسمية مراقب صحة من موظفيها لضمان الالتزام بإجراءات العمل وتدابير السلامة.