عاجل

بشأن الحظر .. قرارات حكومية مرتقبة ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1/9/2021

أغرب مهر طلبه الأب لإبنته


السوسنة – لم تتوقع العروس المصرية  " مريام مخلوف " باحثة الماجستير في كلية الزراعة أن تكون يوما ما حديث مواقع التواصل الاجتماعي  ويكون والدها بطل القصة التي نالت اعجاب واستحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي  .
وذلك بعدما انتشرت بشكل واسع صورة  " لقائمة المطلوبات الزوجية " بعبارة كتبها والد العروس قائلا " من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال اتق الله في كريمتنا " لتنتشر هذه الجملة في جميع انحاء مصر بين من كان مؤيد للفكرة ومعارض لها .
 
مع دعوات بالستر والبركة والاستحسان للزوج والزوجة قرر التيسير على الزواج واستمراره ، وجاءت تعليقات نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض ومن ابرزها كانت " من حق والد العروس يحط المهر اللي هو عايزه " ايسرهن مهرا اكثرهن بركة "
 
وتعليق اخر جاء " بالمرة كمان نلغي توثيق عقد الزواج علشان الرجل حبيبنا وواثقين فيه الله ادرى بالنفوس وعالم بيها "
اقرأ المزيد مريام كلينك تنشر مقاطع فيديو +18
في مصر تتضمن القائمة وهي عبارة عن عرف منشر عند الزواج يتم فيه تدوين جميع المشتريات  التي اشتراها أهل العروس والعريس قبل عقد القران  وقد تضيف بعض العائلات مبالغ مالية فيه لضمان حق العروس عند حدوث الطلاق ما تسبب في عزوف الكثير من الشباب عن الزواج بحسب ما قاله الكثيرون .
 
والد العروس " ناصر عبد اللطيف " كان له رأيا اخر حيث  قال " اللي يقولوا عليها " قائمة مشتريات " لا ده أكبر عندنا من ده كله ان شاء الله "