توضيح بشأن شروط دخول وادي رم والبترا


السوسنة- أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي أن منع دخول من لم يتلقى جرعتي لقاح كورونا او مرور 21 يوما على الجرعة الاولى اعتبارا من الشهر المقبل، هو ليس اجراء من السلطة، بل ضمن قرارات الحكومة في الخطة التي اعلنتها للوصول الى صيف أمن.
 
وقال ماضي في مداخلة تلفزيونية، إن هذا القرار يشمل المثلث الذهبي وهو العقبة ووادي رم والبترا.
 
وأضاف أن من لم يتلقى اللقاح عليه ابراز فحص كورونا على مداخل المدينة، وكذلك المعابر الحدودية للمدينة مع السعودية وفلسطين المحتلة، والممر البحري مع طابا وجمهورية مصر العربية.
 
وبين أنه سيتم التنسيق بين السلطة ومحافظة العقبة والاجهزة الأمنية وسلطة اقليم البترا، وذلك لضمان سلامة السياح والزوار واعلان المثلث الذهبي منطقة خضراء للعودة الى استقبال السياحة العالمية كما كانت عليه قبل الجائحة.
 
اقرأ المزيد: اجراءات حكومية جديدة تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء .. تفاصيل
 
 
وأوضح ماضي أن اللجوء الى فحص كورونا سلبي بدلا من شهادة المطعوم هو لمن لا يسمح ظرفه الصحي بتلقي المطعوم، أو أن الدور لم يصله بعد.
 
وقال إن هناك طلب كبير على زيارة المثلث الذهبي، وبدأ الأردن باستقبال مجموعات من وكلاء السياحة للتعرف على المنتج السياحي والاجراءات الحكومية الخاصة لحماية السياح من الوباء.
 
وتوقع أن تعود الحركة السياحية النشطة الى الأردن مع نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن 57% من سكان العقبة والعاملين فيها تلقوا لقاح كورونا.
 
 
اقرأ المزيد: لهذه الأسباب .. اقتراح بوقف استخدام استرازينيكا