الشباب يفتتح مخيم تدريبي

mainThumb

14-06-2021 06:56 PM

 السوسنة - افتتح وزير الشباب محمد النابلسي الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، المخيم التدريبي للمشاريع المتأهلة للمرحلة الثانية، ضمن فعاليات الملتقى الوطني، الخامس للرياديين الشباب، تحت شعار "الريادة في السياحة".

ويشتمل المخيم الذي يستمر خمسة أيام، ورش عمل في عدة مجالات منها، كيفية عرض المشروع، وإعداد القوائم المالية، وبناء نموذج عمل، ودراسة السوق وحل المشكلات، إضافة إلى كيفية الاستثمار في القطاع السياحي.
 
وقال النابلسي، بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن الوزارة تعمل على تعزيز نهج التشغيل الذاتي للشباب، من خلال الملتقيات الريادية، التي تعقدها باستمرار، كمحاولة مجدية منها، لتقليل نسب البطالة بين الشباب، عن طريق تمكينهم وتزويدهم بالمهارات، والمعارف اللازمة، التي تؤهلهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة.
وأوضح أن الملتقى جاء سعياً لدعم القطاع السياحي، بعد تعرضه لتحديات فرضتها كورونا، من خلال تطوير واستحداث مشاريع شبابية ريادية، قادرة على الدعم والنهوض، والمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية.
 
وهنأ الوزير أصحاب المشاريع الـ 24 المتأهلة، التي وقع عليها اختيار اللجان، بعد دراستها والتأكد من استكمالها للشروط، وإمكانية تطويرها، وتطبيقها على أرض الواقع.
من جهته، قال الفايز، إن القطاع السياحي من أكثر القطاعات المتأثرة بجائحة كورونا، والتي لا بد من تكاتف الجميع من مؤسسات وأفراد، لعودته بشكل أقوى، نظراً لتنوع المنتج السياحي في الأردن.
 
وأشار إلى أهمية دور الشباب، في النهوض بالواقع السياحي، من خلال أفكارهم وتجاربهم الريادية، لتحويل التحديات إلى فرص، داعياً اياهم إلى تقديم دعمهم من خلال أفكارهم ومقترحاتهم للنهوض بالاقتصاد الوطني.ل


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد