عاجل

بشأن الحظر .. قرارات حكومية مرتقبة ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1/9/2021

الحموري يستعرض تجربة الأردن في توسيع نطاق السفر الصحي


السوسنة - قدم رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري الرئيس الفخري للمجلس خلال المنتدى السنوي للمجلس العالمي للسياحة العلاجية والذي يعقد في العاصمة الأوكرانية كييف محاضرة عبر تطبيق زووم بعنوان "توسيع نطاق السفر الصحي".

وعرض الحموري لإعلان عمان، والذي يشمل ثمانية محاور للسفر الصحي والسياحة العلاجية وسياحة طب الاسنان والسياحة الاستشفائية وسياحة المنتجعات وسياحة الأكل الصحي والسياحة الرياضية وسياحة التقاعد والسياحة المتاحة للجميع.
 
وبين الحموري أبرز دول العالم التي تمثل وجهة للسياحة العلاجية ومن بينها الأردن الذي تبوأ المرتبة الأولى في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمركز جاذب للسياحة العلاجية حيث كان قبل جائحة كورونا يستقطب أكثر من 250 ألف مريض من مختلف دول العالم .
 
وأوضح أن ذلك يرجع إلى تطور نظام الرعاية الصحية وجودة الخدمات وتوفر الكوادر الطبية والصحية المؤهلة تأهيلاً عالياً إلى جانب التجهيزات الطبية الحديثة وعلاج مختلف الأمراض بما فيها القلب والسرطان وزراعة الأعضاء وجراحة التجميل وبأسعار منافسة ودون حاجة المريض لفترة انتظار، إضافة الى حجم الاستثمار العالي في القطاع الصحي الأردني.
 
وعرض الانجازات الطبية التي حققها القطاع الصحي في المملكة على مدى عقود من الزمن والتي كانت من بين الامور التي حققت له مكانة دولية على صعيد السياحة العلاجية إلى جانب مزايا أخرى يتمتع فيها، منها وجود البحر الميت الذي يعد أكبر منطقة استشفائية طبيعية في العالم.
 
واشار الى دور قطاع المستشفيات الخاصة في تنفيذ مبادرات انسانية لمساعدة المرضى والجرحى في العديد من مناطق العالم من بينها الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين وليبيا وسوريا واليمن والعراق.
 
كما تضمن العرض آلية استقبال المرضى خلال جائحة كورونا من خلال منصة "سلامتك" المخصصة لاستقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى المملكة لتلقي العلاج من دول المنطقة والخليج والعالم. وجرى خلال المؤتمر عرض لإنجازات المجلس خلال العام الماضي، منها انتخاب الرئيس الجديد الدكتور مالجنكو بورا ممثلا عن كرواتيا، إضافة الى الترحيب بالأعضاء الجدد من السعودية وإيطاليا.