عاجل

تعميم حكومي مهم للمواطنين .. وتنويه لهذه الفئات منهم

هجوم على فايزر في الرمثا .. تفاصيل


الرمثا - السوسنة - خلدون الخالدي - شهدت القاعات المخصصة، لأخذ لقاح فيروس كورونا، في مدينة الرمثا اكتظاظاً،  بعد توفر لقاح فايزر. 
 
وقال شهود عيان لـ السوسنة  ان قاعة نادي اتحاد الرمثا المخصصة لأخذ مطعوم  كورونا،  شهدت اكتظاظاً وإقبال سائقي السفريات الخارجية والشاحنات لأخذ المطعوم، بعد معرفتهم  بتوفر لقاح فايزر .
 
وأضافوا  ان الإقبال جاء بسبب السماح لسائقي السفريات والشحن بالدخول إلى الدول المجاورة التي تشترط أخذ انواع معينة من اللقاح، مثل مطعوم فايزر .
 
وأكدوا، ان القاعة امتلأت بالمواطنين المتخلفين عن مواعيدهم السابقة، بعد علمهم أن المطعوم الذي يعُطى هو من نوع فايزر.
 
وكانت وزارة الصحة الأردنية قد أكدت ان مباحثات ستجري مع دول لم تقم بإجازة مطاعيم تمت إجازتها في الأردن، لافته إلى أن اللقاح الصيني "سينوفارم" أجازته منظمة الصحة العالمية، ولا يوجد أي مشاكل متعلقة به .
 
ويشار، ان مواطنين اردنيين قدموا عدة شكاوى لتعطل سفرهم إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج،  في ضوء عدم إعتماد بعض الدول على لقاح "سينوفارم" الصيني؛ ما يحول دون دخولهم إلى أراضي  السعودية جواً وبراً .
 
وقال مواطنون :"ان عدد كبير من الاشخاص الذين يعملون في دول الخليج والذين سجلوا لأخذ لقاح فيروس كورونا، لم يلتزموا في مواعيدهم بسبب أنتظارهم توفر اللقاحات التي اجازتها المملكة العربية السعودية "، لافتين ان هذا الأمر تسبب بتزاحم الراغبين بتلقي لقاح فايزر .    
 
وقال المسؤول الإعلامي في وزارة الصحة السعودية، فهد الشويعر،  خلال تصريحات صحفيه سابقة إن لقاحات "فايزر  بيونتيك، وأسترازينيكا، وموديرنا" هي المعتمدة رسمياً في السعودية مؤكداً أن هيئة الغذاء والدواء السعودية "لم تعتمد مطعوم سينوفارم الصيني حتى الآن" .