جدارا توقع مذكرة مع جامعة شمال أميركا


السوسنة - وقعت جامعة جدارا مذكرة تفاهم مع جامعة شمال أميركا لتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي.
ونصت المذكرة التي وقعها رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات، ورئيس جامعة شمال أميركا الدكتور شريف تكلان، على تبادل المنافع المشتركة التي يمكن اكتسابها من خلال برنامج تعاوني لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتشجيع الأنشطة العلمية والأبحاث المشتركة، والتقدم لمشاريع دولية وتعزيز وتطوير علاقات التعاون في الندوات والمؤتمرات والاجتماعات الأكاديمية، والورش والبرامج الأكاديمية قصيرة وطويلة الأمد، والاستفادة من الموارد المتاحة لخدمة البرامج الأكاديمية المشتركة. وأكد عبيدات سعي جامعة جدارا للتشبيك مع مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية والأكاديمية في مختلف دول العالم، لبناء علاقة دائمة وطرح برامج مشتركة والاستفادة من تجارب الآخرين في ظل التعليم الإلكتروني.
من جهته، أعرب تكلان عن أمله في التعاون بمجال الدراسات العليا من خلال الإشراف المشترك ومناقشات الرسائل وتبادل خبرات أعضاء الهيئات التدريسية.
واتفق الطرفان على عقد مؤتمر دولي مشترك في كل عام، بمشاركة عدد من المؤسسات الأكاديمية والتعليمية بالتناوب في مقر الجامعتين. وجرى تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين.