نصائح لتقليل ادمان مواقع التواصل الاجتماعي


السوسنة – الكثير منا يعاني في العصر الرقمي من الاستعمال المفرط لمنصات التواصل الاجتماعي ، لاسيما انها اصبحت سهلة جدا للاسخدام وفي متناول الجميع ومن مختلف فئات الأعمار.
 
نقضي ساعات يومنا كاملة في الامساك في هواتفنا المحمولة وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التلسية وتضييع الوقت او التواصل مع الاشخاص المقربين.
 
لا شك ان مواقع التواصل الاجتماعي مفيدة جدا في حياتنا اليوم ، لكن بقدر افادتها يوجد لها اضرار كثيرة اذا ما استنزفت يومك كامل ويعتبر هذا الأمر بمثابة ادمان كإدمان المخدرات او ادما الاكل ويسمى ادمان مواقع التواصل الاجتماعي.
 
653 مليون شخص حول العالم يعانون من ظاهرة ادمان مواقع التواصل الاجتماعي وبهذه الحالة تؤثر على الفرد بكثير من الجوانب خاصىة اذ كان في عمر الزهور ، فسيصبح من الصعب التخلص من هذا الادمان اذ ما رتب بالشكل الصحيح على النحو التالي :
 
اقرأ المزيد لماذا لجأ الاطباء لإزالة عيون مرضى الفطر الأسود؟
 
اولا : احسب فترات دخولك على تطبيقات الجوال وبالتطبيقات التي تحسب لك وقت دخولك للتطبيق وخروجك منه
 
ثانيا : نظم وقتك وضع لنفسك قواعد حياتيه في التعامل مع وقتك ، والفراغ دائما يجعلك لا شعوريا تمسك الجوال وتتصفح اكبر قدر ممكن من التطبيقات.
 
ثالثا : ازالة المتابعة عن الاشخاص غير المهمين وحاول فقط اضافة من لوجودهم ميزة في الاخبار والانشطة والاستفادة منها في حياتك.
 
رابعا: خصص بضع ايام في الاسبوع للراحلة وازالة الانترنت من الجوال وعدم تصفح اي تطبيق ولاحظ الفرق بعدة تكرارات.