حريق يمتد من الأراضي المحتلة إلى الباقورة .. صور

mainThumb

26-07-2021 08:52 PM

 السوسنة - سيطرت كوادر الدفاع المدني بمحافظة إربد تساندها طائرات إطفاء عامودية لسلاح الجو الملكي وكوادر من القوات المسلحة واليات مديريات الدوائر المعنية في الاغوار الشمالية الاثنين، على حريق ضخم امتد من الطرف الغربي لنهر الأردن على الجانب الاسرائيلي إلى مساحات من الأراضي الزراعية الأردنية .

وقال متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الحريق الذي نشب الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم، على الشريط الحدودي لنهر الأردن ضمن منطقة الباقورة امتد لعدة كيلومترات وأتى على اشجار حرجية وقصيب واعشاب جافة بمحاذاة نهر الأردن، كما طال أطراف مزارع للنخيل في المنطقة .
 
وأضاف الحوامدة، أن جهود مختلف الجهات المعنية حالت دون امتداد الحريق الى أراض زراعية واسعة، لافتاً الى اتمام السيطرة على البؤر الكبيرة للحريق، فيما لا تزال طواقم مختلف الجهات المعنية بحالة استعداد وتحوط تحسباً لتجدد الحريق والتعامل مع أية بؤر قد يتجدد اشتعال النيران بها .
 
وتتكرر حالات امتداد الحرائق من غربي نهر الأردن الى الأراضي الزراعية الأردنية خلال مواسم الصيف والتي كان اخرها حريق نشب بمنطقتي زور المشارع والشيخ حسين نهاية أيار الماضي ونجم عنه خسائر مادية للمزارعين .
 
من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن فرق الإطفاء المتخصصة في مديرية دفاع مدني غرب إربد وبإسناد مباشر من مديريات دفاع مدني شرق إربد وجرش وعجلون والبلقاء ودرك الشمال تعاملت  مع حريقاً أتى على مساحات واسعة من الأعشاب  الجافة والقصيب بمنطقة الشونه الشمالية /الباقورة، وبالرغم من شدة الرياح التي ساهمت في إنتشار الحريق  إلا أن فرق الإطفاء استطاعت وبمهارة عالية من إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره للمزارع والأماكن المجاورة.
 
وقال الناطق الإعلامي أن طائرتان من سلاح الجو الملكي شاركتا في عمليات مكافحة الحريق، والعشرات من آليات الدفاع المدني العملياتية المتخصصة، وعدد كبير من مرتباتها.
 

 

 

 

 

 

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد