عاجل

الاحتلال يؤكد اعتقال آخر أسيرين من أبطال نفق الحرية - تفاصيل

23 بؤرة حول العالم تعاني..تفاصيل


السوسنة – تواصل الأزمات والكوارث التي أحلت على الدول مطلع عام 2019 والتي بدأت بفايروس كورونا ومتحوراته وتخللها الكثير من الفيضانات والانفجارات والزلازل وغيرها من الكوارث التي كانت نتائجها وخيمة.
 
الازمات الاقتصادية والتي زادت مع جائحة كورونا اصبحت تهدد الكثير من الدول ونقص الغذاء يهدد 23 بؤرة حول العالم في مختلف الدول. 
 
 من المتوقع أن يرتفع الجوع في 23 بؤرة ساخنة في العالم في الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث يزيد التحذير بحالات "كارثية" في إقليم تيغراي الإثيوبي وجنوب مدغشقر واليمن وجنوب السودان وشمال نيجيريا، حسب ما حذرت وكالتان تابعتان للأمم المتحدة
 
اقرأ المزيد العراق: 9 زلازل في المثلث الحدودي
 
وقالت منظمة الأغذية والزراعة الفاو وبرنامج الأغذية العالمي في تقرير جديد عن مناطق الجوع الساخنة،  وإن انعدام الأمن الغذائي الحاد من المرجح أن يتفاقم أكثر بين أغسطس ونوفمبر المقبلين.
 
ووضعت الوكالتان إثيوبيا على رأس القائمة، وقالتا إن عدد الأشخاص الذين يواجهون الجوع والموت من المتوقع أن يرتفع إلى 401 ألف، وهو أعلى رقم منذ مجاعة 2011 في الصومال، إذا لم يتم تقديم المساعدات الانسانية بأسرع وقت ممكن من قبل الدول النامية والمنتعشة اقتصاديا في ظل الظروف الراهنة.