بيتكوين تصعد مع هدوء تأثيرات الحظر الصيني للعملات المشفرة


السوسنة :  ارتفع سعر العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين"، الإثنين، مع هدوء تأثيرات حظر بنك الشعب الصيني لتداول العملات الرقمية بالكامل.

 
وتأثرت العملات الرقمية منذ الخميس الماضي، بعد أن واصل بنك الصين الشعبي حملته القمعية على تعدين العملات المشفرة، ومنع تعامل شركات التشفير مع عملاء من البر الرئيسي في الصين.
 
وقال بنك الشعب، إن جميع الأنشطة المتعلقة بالتشفير غير قانونية في الصين، بما في ذلك الخدمات مثل تقديم تداول الأصول الرقمية والمقاصة، وإصدار الأصول الرقمية والمشتقات.
 
وعند الساعة (9:59 ت.غ)، تم تداول سعر أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم على ارتفاع بنسبة 0.53 بالمئة على أساس يومي إلى 43572 دولار للبتكوين.
 
وفي وقت سابق من اليوم كانت المكاسب وصلت 4 بالمئة متجاوزا مستوى 44 ألف للوحدة الواحدة قبل أن تتقلص المكاسب.
 
وبلغت القيمة السوقية للعملة 821.21 مليار دولار، بإجمالي 18.827 مليون وحدة متداولة من إجمالي 21 مليون وحدة مطروحة للتداول.
 
كما ارتفعت العملات الرقمية الأخرى منها العملة " إيثيريوم" ثاني أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنسبة 3.21 بالمئة إلى 3092 دولارا، بإجمالي قيمة سوقية 364.27 مليار دولار.
 
وارتفعت عملة "تيثير" بنسبة 0.03 بالمئة لتصل إلى دولار واحد، وسجلت قيمتها السوقية 70.65 مليار دولار.
 
وارتفعت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية حول العالم، إلى 1.953 تريليون دولار، موزعة على 9461 عملة افتراضية، يجري تداولها من خلال 412 منصة.
 
ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.الأناضول