عاجل

مهم لكل مواطن تلقى لقاح كورونا في الأردن

انطلاق مهرجان الخالدية للشعر النبطي


السوسنة : انطلقت مساء اليوم الخميس فعاليات مهرجان الخالدية للشعر النبطي والشعبي في دورته الرابعة والعشرين برعاية أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري .

وقال البراري، أن مهرجان الخالدية للشعر النبطي يشكل بوابة مهمة للعمل الثقافي في مجال المحافظة على التراث والتي تشكل مكونات الهوية الوطنية الاردنية لاسيما بمحافظة المفرق، مشيرًا إلى أن مهرجان الخالدية راسخ في ذهن كل مواطن .
 
وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان، أن المهرجان الذي انطلق منذ 24 عامًا يعنى بالشأن الشعبي والنبطي من خلال ابراز التراث الشعبي وحياة البادية على وجه الخصوص.
 
واضاف ان المهرجان مختص بالشعر النبطي محليا وعربيا الامر الذي يسهم بتعزيز التراث الأردني وتكريس لثقافة البادية بما تحمله من قيم اصيلة ونبيلة ومرجعيات للبوح الاصيل والتغني بربوع الوطن وانجازاته، لافتا إلى أن المهرجان يعتبر من المهرجانات المهمة في المشرق العربي.
 
وببن، أن المهرجان في دورته الثالثة والعشرين اقيم الكترونيًا نظرًا للظروف الصحية العالمية وتماشياً مع إجراءات السلامة العامة .
 
ويشارك في المهرجان 17 شاعرًا من الأردن والعراق والكويت وقطر والسعودية و4 فرقا فنية لعزف الربابة وآلة العود ومعرض للحياة الشعبية.