مصدر أمني يوضح ما شوهد من قبل المواطنين ليلة الأحد .. شاهد

mainThumb

18-10-2021 02:06 PM

 السوسنة - أوضح مصدر أمني، قصة الحافلة التي شوهدت من قبل المواطنين المتواجدين الذين تساءلوا عن هذه المركبة الضخمة المجهزة بعد ورود أنباء عن وجود خلل بأرضية قريبة من خزانات الاكسجين بمستشفى عمان الميداني.

المركبة الضخمة التي شاهدها المواطنين هي اسعاف تابعة للدفاع المدني وهي مجهزة بأحدث المعدات المتخصصة وهي تسمى (حافلة إسعاف جماعي).
 
وبعد عملية دمج الأمن العام، تم تطوير الحافلة وتحديثها ضمن أسطول الدفاع المدني والتي تم تجهيزها استراتيجياً، حيث تم استخدام اثنتين منها خلال عملية المرضى يوم أمس قادرة.
والجدير بالذكر ان هذه الحافلة قادرة على نقل 12 إصابة مرة واحدة، بالإضافة الى التعامل مع لا يقل عن أربع حالات طبية حساسة  في نفس الوقت، علاوة على 8 حالات المتوسطة بمجموع 12 حالة دفعة واحدة
 
وبين المصدر الأمني، أن حافلة الإسعاف الجماعي مزودة بمولد طاقة خارجي يمكن الاعتماد عليه في حالة حدوث عطل في مولد الطاقة الأصلي المغذي للأجهزة، إضافة إلى إمكانية تزويد الحافلة بالطاقة الكهربائية من مصدر خارجي، علاوة على احتوائها على نظام GPS متطور ومعدات اتصال وإنارة جيدة وتكييف.
 
ويذكر أن أكثر من 5 مركبات إسعاف، وحافلتي إسعاف جماعي ساهمت الليلة الماضية بنقل المصابين من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز ، حيث أوضحت وزارة الصحة أن نقل بعض مصابي فيروس كورونا كان احترازياً بسبب حدوث هبوط في الأرضية التي وضعت عليها خزانات الأكسجين، والذي استلزم إجراء الصيانة لها دون ان يتسبب ذلك بأي في مادة الأكسجين
 

 

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد