عاجل

منخفض جوي جديد قادم للأردن بهذا الموعد.. هل سيتخلله ثلوج؟

15 شهادة معادلة لتوجيهي غير أردني تكتشفها التربية مؤخرا


السوسنة - أعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، السبت، اكتشاف 15 شهادة معادلة لثانويات عامة غير أردنية خلال تدقيق طلبات القبول الموحد في الفترة التي انتهت مؤخرا.

وأوضح الخطيب وهو مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، أن الطلبات أُلغيت ومُنع الطلبة من المنافسة لى المقاعد الجامعية وأُبلغ النائب العام بكتاب رسمي لاتخاذ المقتضى القانوني بحق من تقدم بالوثائق المزورة بحسب المملكة

وذكر الخطيب أن الوزارة ضبطت تلك الشهادات خلال التدقيق وتأكدت من تزويرها بعد مخاطبة وزارة التربية والتعليم، لكنه أشار إلى عشرات الشهادات المزورة التي ترد سنوياً من وزارة التربية والتعليم وهي "ظاهرة متكررة".

وأكدت وزارة التعليم العالي، السبت، في بيان، متابعتها وتنسيقها مع وزارة التربية والتعليم بشأن ملف شهادات الثانوية العامة المزورة.

وقالت وزارة التعليم العالي إنها تُخاطب وزارة التربية والتعليم بأسماء الطلبة الذين ثبت عدم صحة صدور شهادات الثانوية العامة الخاصة بهم، وبدورها تقوم تُعمم وزارة التعليم العالي أسماء هؤلاء الطلبة على جميع الكليات والجامعات الأردنية الرسمية والخاصة للمطالبة بإلغاء قبول أي طالب منهم مباشرة.